“متقلقش لو بلعتها”.. طريقة استعادة الفيزا عند سحبها داخل ماكينة الصراف الآلي ATM .. بالخطوات

من الوارد أن يواجه كل منا صعوبة عند استخدام ماكينة الصراف الآلي أو الـ ATM، خاصةً إذا ما تم سحب بطاقة الفيزا دون إرجاعها، وهو ما قد يتسبب في انزعاج وقلق صاحب البطاقة خوفاً من فقدانها دون علم منه أن هناك حلا بالفعل، حيث أن هناك خطوات يمكنك اتباعها لاستعادة بطاقتك نستهرضها لك هنا وأبرز النصائح والإجراءات التي يمكنك اتخاذها لاسترجاع بطاقتك بكل سهولة ويسر.

طريقة استعادة الفيزا بعد سحبها

عندما تقوم بإدخال بطاقتك في جهاز الصراف الآلي، يجب عليك أولاً أن تحتفظ بالهدوء وتفحص الوضع، حيث قد تكون هناك عدة أسباب وراء هذه المشكلة، مثل وجود عطل تقني في الجهاز، أو انتهاء صلاحية البطاقة، أو إدخال الرقم السري بشكل غير صحيح لعدة مرات.

أما الخطوة التالية فتتمثل في سرعة التواصل مع البنك الذي تتعلق به بطاقتك، ويمكنك العثور على رقم خدمة العملاء للبنك إما على ظهر البطاقة أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، إذا كانت آلة الصرف الآلي قريبة من أحد فروع البنك، اذهب فوراً إلى الفرع وشرح المشكلة للموظفين هناك.

كما أن هناك بعض آلات الصراف الآلي توفر تعليمات على الشاشة في حال حدوث مثل هذه المشكلات، لذا يرجى التحقق من وجود أي تعليمات على الشاشة واتباعها، أما إذا كنت بحاجة ماسة إلى المال ولم تتمكن من استعادة الفيزا في وقت سريع، حاول استخدام بطاقة أخرى أو التوجه إلى ماكينة صراف آلي مختلفة تابعة لنفس البنك أو لبنك آخر.