في دقيقة واحدة خلطة فعالة للتخلص من الفئران الموجودة في المنزل بدون لمسها أو اقتراب منها هتختفي تماماً

الفئران من الآفات التي يكثر انتشارها بشكل كبير في العديد من المناطق العشوائية أو الأماكن المفتوحة بشكل دائم أو التي يكثر فيها تواجد المناطق الخضراء والعشبية، ومن خلال التقرير نتعرف على أقوى سبل مكافحتها بمواد منزلية يسهل استخدامها، ويمكنك أن تستخدمي تلك المواد المكافحة للفئران والتي نوضحها من خلال ما يلي لعمل أفضل الخلطات التي تقلل من انتشار الفئران وتسهم في سرعة القضاء عليها.

كيفية القضاء على الفئران

الفئران يسهل التخلص منها فقط إذا ما تم الاعتماد على المكونات التي تساعد في القضاء نهائيا على أي فئران أو آفات، ومن خلال ما يلي نذكر خطوات هامة يمكن أن تتبعها ربة المنزل للقضاء على تواجد الفئران نهائيا في منزلك.

خطوات هامة لمكافحة الفئران

يمكن التخلص من الفئران وإبادتها وذلك باتباع ما يلي:

  1. يجب أن تقومي بنظيف المنزل بالكامل ونظيف المطبخ وإزالة أي فوضى قد تكون موجودة في المكان أو أي قمامة مما يساعد على سرعة التخلص من أي آفات ومن بينها الفئران.
  2. يجب أن تتخلصي من وجود القمامة وتقوم بإحكام غلق الصندوق أو الكيس المعبأة فيه القمامة.
  3. من المهم الحرص على تعقيم المكان بشكل جيد ورشه بالكلور أو أي مادة مطهرة تسهم في القضاء التام على الفئران.
  4. يمكن أيضا الاعتماد على رش المعطرات والتي تعد من المواد الخانقة بشكل كبير للآفات.

طرق التخلص من الفئران

  1. يمكن التخلص بشكل نهائي من وجود الفئران عن طريق استعمال الخل فهو من أفضل المواد الطبيعية المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص نهائيا من وجود الفئران ورشه يساعد على سرعة التخلص من تلك الآفات والقضاء عليها.
  2. تستطيعين إبادة الفئران تماما عن طريق استعمال الكربوناتو ورشها مع الخل فهي من بين المكونات التي تسهم في القضاء أيضا على الفئران والتقليل من انتشارها.
  3. رش زيت النعناع له دوره أيضا في التخلص تماما من وجود الفئران حيث يعتبر من أهم المواد الطبيعية المعطرة التي تسهل من إبادة الفئران تماما.
    يمكن أيضا استعمال زيت القرفة والريحان وزيت الزنجبيل ورشهم لطرد الفئران.

استخدام الشيح للقضاء على الفئران

يمكن الاستعانة باستخدام الشيح في القضاء على الفئران حيث إن عشبة الشيح لها رائحة نفاذة تبعد الفئران، فيمكنك وضع أوراق الشيح الجافة في أكياس قماش ووضعها في الأماكن التي تدخل منها الفئران وسوف تلاحظين اختفاء الفئران.

طرق التخلص من الفئران

استخدام البصل والثوم حيث إن الرائحة النفاذة للبصل والثوم تكرهها الفئران فيمكن وضع شرائح من البصل والثوم في الأماكن التي تدخل منها الفئران كما أن استخدام الخل الأبيض يعمل على طرد الفئران فقومي برش الخل الأبيض المخفف بالماء في الأماكن التي تتردد عليها الفئران.