نتيجة الثانوية العامة 2024.. تصريح عاجل من التعليم الآن يهم الطلاب وأولياء الأمور

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، وصلت إلى مراحلها الأخيرة في الكنترولات، حيث تم الانتهاء من تصحيح أغلبية المواد التي أداها الطلاب، للدخول في مرحلة جديدة من المراجعة والتجميع قبل اعتمادها بشكل رسمي من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت المصادر، أن الكنترولات تعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من جميع إجراءات التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، استعدادا لتجهيز نتيجة الثانوية العامة في شكلها النهائي ومن ثم الاعتماد رسميا خلال الأيام المقبلة.

وتعهدت المصادر، أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2024 ستظهر للطلاب خالية من أي أخطاء، مضيفة أنه “صدرت تعليمات مشددة للكنترولات بخضوع كافة التفاصيل الموجودة في كل ورقة من أوراق إجابة البابل شيت أو أوراق إجابة الأسئلة المقالية لمراجعات دقيقة العديد من المرات”، مشيرا إلى أنه لا مجال لوجود أي شبهة في تبديل درجات الطلاب، حيث يجري التصحيح بدون أي تدخلات بشرية، ويتم عمل مسح ضوئي للبيانات ويتم مراجعة البيانات وتدقيقها.

وقالت المصادر، أنه “حرصا من وزارة التعليم على منح كل طالب حقه كاملا بدون أي أخطاء قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، فقد حرصت الكنترولات في حالة وجود بيانات غير مكتملة أو خاطئة في أي من أوراق الإجابة، على خضوع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة”.

كان شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد  أكد أن كل ما يثار حول إعلان نتيجة الثانوية العامة غير صحيح تماما، حيث لم يتم تحديد موعد ظهورها حتى الآن، وكل ما ينشر مجرد اجتهادات.