رسمياً.. التضامن تُعلن خبر سار لـ1.5 مليون مواطن من السبت القادم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق حملات تنموية شاملة والتي جاءت تحت عنوان “إيد واحدة” وذلك بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.

إطلاق حملات التنموية الشاملة اعتبارا من السبت المقبل

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم إطلاق حملات التنموية الشاملة اعتبارا من السبت المقبل لخدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، حيث تهدف تلك الحملات إلى توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيدا على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كل أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجا.

وكانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي قد أصدرت منشورا وزاريا بعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” حال اشتراكهم واستفادتهم من خدمات برنامج الادخار والاقتراض الرقمي “تحويشة” والتابع للمجلس القومي للمرأة أو أي من برامج التمكين النقدي إلى الإنتاج والعمل.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق حملات تنموية شاملة والتي جاءت تحت عنوان "إيد واحدة" وذلك بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.
إطلاق حملات تنموية شاملة والتي جاءت تحت عنوان “إيد واحدة” بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري

توحيد التكامل بين برامج الدعم النقدي المقدمة للأسر الأولى بالرعاية

يأتي ذلك في إطار توحيد التكامل بين برامج الدعم النقدي المقدمة للأسر الأولى بالرعاية في الوزارة وكذلك البرامج المنفذة في المجلس القومي للمرأة بهدف المساعدة في إخراج الأسر من دائرة الفقر والاحتياج خاصة أن برنامج “تحويشة” يساعد السيدات والفتيات في القرى المختلفة بمحافظات مصر على الادخار.

وأكدت مايا مرسي أن الوزارة تعمل على تعزيز الحماية لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية ودور الأيتام ودور رعاية المسنين ونزلاء المصحات النفسية ومصحات علاج الإدمان للحيلولة دون وجود أي انتهاكات لحقهم في الحياة آمنة وحرمة وسلامة أجسادهم وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.