عشان مترجعش تقول معرفش.. 5 أخطاء تتسب في انفجار التكييف فورًا | أوعى تعملها !!

يزداد الاعتماد على أجهزة التكييف سواء كانت تكييف الفيريون أو التكييف الصحراوي، وخاصة في المناطق ذات المناخ الحار والرطب، حيث تساعد التكييفات والمبردات على ترطيب الجو وتقليل درجات الحرارة، ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند تشغيل التكييف، وعلى الأخص فيما يتعلق بعملية الصيانة والمتابعة المستمرة.

5 أسباب قد تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي

قال تقرير نشر على موقع «Paytm»، فإن هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي قد تتسبب في انفجار التكييف اصحراوي، ومن بينها:

  • عدم الاهتمام الصيانة الدورية:يعد الكثيرون بأن صيانة التكييف الصحراوي من بين أهم العوامل التي تضمن سلامته، ولهذا يجب على الجميع الاهتمام بعملية تنظيف المرشحات والملفات بشكل منتظم، وضرورة التأكد من عدم وجود أي تسريب.
  • التشغيل الخاطئ: يتوجب على الشخص الالتزام بتعليمات الشركة المصنعة؛ حيث يعد وجود التكييف في غرفة مغلقة من بين الأخطاء الشائعة، وكذلك يجب بأن يتم تشغيل الجهاز بعيدًا عن مصدر حرارة، وكذلك يجب استخدام خرطوم طويل لتصريف الماء.
  • التأكد من عدم تراكم الأوساخ والغبار: وخاصة لكون هذا الأمر قد يعيق تدفق الهواء وتوليد حرارة زائدة، ما قد يؤدي إلى انفجاره.
  • استخدام غاز التبريد الخاطئ: لذ يجب التأكد من كون التكيف يستخدم نوع غاز التبريد المخصص له.
  • التوصيل بشبكة كهرباء غير مستقرة: يجب التأكد من كون التكييف قد تم توصيله بشبكة كهرباء مستقرة، وكذلك ضرورة استخدام واقي من الارتفاع المفاجئ في الجهد.

نصائح هامة للتعامل مع التكييف

يذكر بأن هناك بعض النصائح التي وجهها البعض إلى مستخدمي التكييفات، وذلك بشأن ضرورة التنظيف بشكل مستمر من أجل تجنب خروج روائح أو غبار منه، وهذا على أن تكون الصيانة الدروية من بين الحين والآخر من أجل التأكد من كون التكييف يعمل بأفضل شكل ممكن وبأعلى كفاءة.

وينصح الخبراء بضرورة أن يقوم فني متخصص بعمل الصيانة وذلك من أجل التأكد من حل كافة المشاكل الموجودة في التكييف، وإعادته للعمل بكفاءة بنسبة 100%.