أفضل طريقة للتخلص من بق الفراش المزعج للأبد رشة واحدة بدون رائحة لن تراها مجدداً 

يمكن معالجة مشكلة بق الفراش من خلال استخدام واحدة من بين الطرق المقبلة مع ضرورة متابعة مختلف الخطوات الآتية التي تساعد على مكافحة البق والتخلص منه بحيث تكون بيئة المنزل نظيفة وخالية من أي حشرات والتي من ضمنها حشرة البق التي تؤذي الجلد بشكل كبير، ومن خلال التقرير نتعرف على أهم المكونات والمواد الفعالة التي يمكن أن تساعد على سرعة التخلص تماما من أي حشرات ومنها البق الذي يعد هو أكثر الحشرات الدقيقة سريعة الانتشار.

التخلص من بق الفراش

بق الفراش من الممكن التخلص منه تماما عن طريق تهوية المكان الذي ينتشر فيه، وضرورة تعريضه للشمس فعملية تهوية المكان تعد من الأمور الضرورية لمكافحة البق والتخلص منه، وعبر السطور المقبلة نتابع خطوات التخلص من تلك الحشرة التي تسبب في إزعاج أفراد الأسرة خاصة وأنها تنتشر بشكل كبير في أنسجة المفروشات وقد تدخل في الثنايا ما بين الأنسجة وقد يصعب اكتشافها

خطوات مكافحة البق

  1. أولا يجب الحرص على مداومة تهوية وتنظيف البيت وتعريضه للشمس، وتعريض كل محتويات الغرفة لضوء الشمس يساعد على التخلص من تلك الحشرات.
  2. يجب أن تتخلصي من أي مفروشات قد تكون الحشرة متواجدة عليها عن طريق إزالتها وغسلها وغليها في داخل الغسالة.
  3. لابد من استعمال المعطرات بكثرة كل يوم في المكان الذي يكثر فيه انتشار الحشرة.
  4. يجب أيضا استعمال المواد المعقمة التي تسهل عليك التخلص من الحشرة ومكافحتها مثل الكلور أو أي مادة مطهرة رائحتها قوية فهذا ما يقلل من ظهور البق ويقضي عليه.
  5. من الممكن أن تستخدمي الخل مع عصير الليمون وعمل هذا الخليط ورشه على كل قطع الأثاث وعلى المفروشات، ويتم استعمال الخليط بشكل يومي إلى أن يختفي البق.

يمكن رش بيكربونات الصوديوم على المراتب والسجاد، ثم تركها لمدة ساعة قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو القيام برش أرض الدياتوما فهي عبارة عن مسحوق مصنوع من الطحالب أحادية الخلية، يعمل على جفاف أجسام الحشرات ويمكن رشها في الشقوق والشقوق.

القضاء على البق بالملح

  1. يمكن استعمال الملح مع كمية مناسبة من الماء وإضافة الزيت العطري سواء زيت اللافندر ويتم خلط كل المكونات معا في وعاء مناسب.
  2. يجب رش هذا المزيج كل يوم على الأرضيات والمفارش مما يساعد في سرعة مكافحة البق والقضاء التام عليه.

طرق القضاء على بق الفراش

خل التفاح حيث إن له رائحة قوية وطاردة للحشرات. قم برش الخل المخفف بالماء في المناطق المصابة ويمكن استخدام صودا الخبز حيث أن له قدرة امتصاصية قوية للرطوبة، ويمكن استخدامها لقتل بيض الحشرات حيث يتم رش صودا الخبز في الشقوق والفتحات.