بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار مفاجاة بشان مصير رغيف الخبز المدعم

بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار مفاجاة بشان مصير رغيف الخبز المدعم .. اليوم، الخميس 25 يوليو 2024، جذبت أسعار البنزين والديزل اهتمامًا كبيرًا على جوجل بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة.

زيادة سعر البنزين والسولار

ارتفاع سعر البنزين والسولار

ارتفع سعر لتر السولار من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه بعد قرار وزارة البترول بزيادة سعر السولار بنحو 1.5 جنيه ، وإقرار زيادة جديدة في سعر الوقود.

وفيما يلي أسعار البنزين والسولار في الأسواق اليوم الخميس 25 يوليو 2024، كما يلي

مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة البنزين والسولار
مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة سعر البنزين والسولار

مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة البنزين والسولار

تثير هذه الزيادة في الأسعار تساؤلات: خاصة وأن غالبية المخابز تعمل بالسولار والباقي بالغاز الطبيعي.

قال محمد عبد الجواد، الأمين العام لشعبة أصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، إن زيادة سعر السولار لن تؤثر على سعر الخبز المدعم.

وذلك لأن الإدارة العامة للسلع التموينية، ممثلة في وزارة التموين والتجارة، تتحمل فارق أسعار السولار لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

زيادة البنزين والسولار
زيادة سعر البنزين والسولار

الدول الأقل في سعر البنزين والسولار

و فى سياق اخر كشف موقع ”جلوبال بترول برايس“ عن الدول ذات أرخص أسعار البنزين في العالم، حيث جاءت مصر في المركز الرابع كأرخص دولة في أسعار البنزين في العالم، بمتوسط سعر 0.279 دولار أمريكي تقريبًا للتر الواحد.

ووفقًا لتصنيف أسعار النفط في العالم، احتلت إيران المرتبة الأولى في قائمة الدول ذات أرخص أسعار البنزين في العالم، تليها ليبيا وفنزويلا ومصر.

ويشير تقرير أسعار النفط العالمية إلى أن متوسط سعر البنزين في جميع أنحاء العالم يبلغ حوالي 1.32 دولار أمريكي للتر الواحد، أي ما يعادل أكثر من 60 جنيهًا ، مع وجود اختلافات ملحوظة بين الدول.

زيادة البنزين والسولار
زيادة سعر البنزين والسولار

وقد عززت مشروعات التكرير و زيادة الطاقة التكريرية من تطوير الطاقة الإنتاجية المحلية من الديزل والبنزين والبوتاجاز، فضلاً عن مواجهة تحديات السوق العالمية.

ومنذ عام 2016، تم تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير أداء صناعة التكرير، مع التركيز على زيادة الطاقة الإنتاجية للديزل والبنزين والبوتاجاز من أجل سد جزء كبير من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي، وتأمين هذه المنتجات المهمة محلياً وتقليل الاستيراد.