غداً انقطاع الكهرباء عن 20 منطقة في هذه المدينة رغم وقف تخفيف الأحمال في مصر..هل هي محافظتك؟

انقطاع الكهرباء عن 20 منطقة في هذه المدينة غدا

أفادت محافظة بورسعيد بأنه سيتم إيقاف التيار الكهربائي في عشرين منطقة ومؤسسة يوم الجمعة القادم، من الساعة الخامسة مساءً حتى السابعة مساءً، بهدف إجراء صيانة دورية لمحول الشرق، ومن المتوقع أن يتم استعادة الكهرباء في الوقت المقرر بعد الانتهاء من الصيانة.

الأماكن المتضررة من انقطاع الكهرباء

وقد أوضحت المحافظة في بيان صدر مؤخراً أن المناطق التي ستتأثر بانقطاع الكهرباء تشمل: مبنى المحافظة، وعدد من المؤسسات الأمنية، وديوان عام حي الشرق، والمجلس المحلي، وقرية الكروان، ومجاري الظاهر، وشركة بورسعيد للتوكيلات الملاحية، وشركة القناة للرباط وإنارة السفن، ومبنى الفريبر، وميناء بورسعيد، وقرية النورس، وقرية مرحبا، وفندق هلنان بورسعيد.

الأماكن المتضررة من انقطاع الكهرباء

كما لفتت المحافظة الانتباه إلى أن الأحياء السكنية والمخابز ضمن نطاق الموزع في حي الشرق ستشهد أيضاً انقطاعاً في التيار الكهربائي.

وقف تخفيف الأحمال في مصر

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت الحكومة المصرية رسميًا عن وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية ابتداءً من يوم الأحد، في خطوة تأتي تنفيذًا لوعود سابقة قطعتها الحكومة. وفي التفاصيل، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن المجلس ناقش عددًا من الملفات الهامة، ومن ضمنها أزمة تخفيف الأحمال، معلنًا إيقاف الخطة المتبعة خلال فترة الصيف بدءًا من الأحد المقبل.

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن الحكومة استوردت شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ هذه الخطة، وأن وزارة البترول قد وفرت 170 ألف طن من المازوت لضخها في محطات إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى انتظام وصول شحنات الغاز المسال من الخارج، واستقرار ضخ الغاز الطبيعي من دول الجوار.

وقف تخفيف الأحمال في مصر

ويأتي هذا القرار في أعقاب تولي وزراء جدد للكهرباء والبترول، وأداء اليمين الدستورية للوزارة الجديدة، حيث يأتي حل أزمة الكهرباء على رأس أولويات الحكومة الجديدة. وقد واجهت مصر في الفترة الأخيرة أزمة كبيرة تتعلق بتخفيف الأحمال، حيث كانت تلجأ الحكومة إلى قطع التيار الكهربائي بشكل متقطع، ولكن تفاقمت الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، مما دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية لتمكين المواطنين من معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

متى ينتهي وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر نهائيا ؟

ومن المقرر أن يستمر وقف خطة تخفيف الأحمال حتى منتصف سبتمبر المقبل، وأنه بنهاية العام الحالي ستنتهي الأزمة بشكل كامل. وقد أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل على قدم وساق لحل هذه الأزمة وتقليل تخفيف الأحمال بشكل نهائي قبل نهاية العام.