متخليش حد يضحك عليك … اعرف التكييف المناسب على حسب حجم الغرفة ..المواصفات” تدعوك لتطبيق هذه المعادلة

خلال فصل الصيف الحالي نجد أن هناك مئات الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الأخرى هم الأكثر استخداما لأجهزة التكييف خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى حد كبير وبسبب طبيعة السعودية القاسية والمناخ شديد الحرارة فيها فلابد وأن يكون حجم جهاز التكييف مناسب مع حجم الغرفه الموضوع فيها هذا ما أوضحته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وقالت تشير إلى أنه كلما كان حجم التكييف مناسب للغرفه كلما ساعد هذا في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية الخاصة بالكهرباء ويساهم كذلك في تحسين أداء الجهاز وأوضحت الهيئة أنه لابد أن يتم تركيب جهاز التكييف في مكان مناسب للغرفة وبالطبع يكون بعيد عن الأبواب والنوافذ.

وعلى جانب من آخر قد أوضحت الهيئة عبر خاصية انفوجراف معلوماتي أنه هناك طريقة يمكن من خلالها أن يتم معرفة الحجم الصحيح للتكييف بالنسبة لحجم الغرفة على أن يكون ذلك باستخدام معادلة قائمة على بيانات أبعاد الغرفة وجاءت كالتالي “الطول × العرض × الارتفاع × 300 = حجم المكيف المناسب”.

على سبيل المثال تطبيقًا على هذه المعادلة وليكن لدينا غرفة بطول 4 م وعرض 5 م وارتفاع 3م فسوف تكون المعادله “3x5x4” “300” =18000″، أي أن إذن حجم التكييف مناسب للغرفة هو مقاس 18، لذلك يجب مراعاة هذا الأمر عند شراء التكييف وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع تابعونا لكل ما هو جديد.