“مش هتعضعض فيه تاني”.. بهذه الطريقة العبقرية يمكنك تشغيل ريموت التلفزيون بدون حجارة.. دبري ووفري وبنفس الكفاءة!

كما هو المعتاد يتم تشغيل ريموت التلفزيون بواسطة بطارية لتوفير الطاقة اللازمة، لكن في بعض الحالات يمكن استخدام طرق بديلة لتشغيله مؤقتًا بدون حجارة، ومع التقدم التكنولوجي، ظهرت العديد من البدائل وأحد أبرز هذه البدائل هو بديل البطارية لجهاز الريموت كنترول، وسنتعرف على هذه الطرق الآن من خلال سطور هذا المقال.

طريقة استخدام الريموت بدون حجارة

هناك أفكار مبتكرة يمكنك استخدامها لتشغيل الريموت كنترول دون الحاجة إلى بطارية، ومن أبرز هذه الطرق والأفكار نذكر لكم استعمال فتيل الولاعة لتوصيل الدائرة الكهربائية وتشغيل ريموت التليفزيون عن طريق ما يلي:

  1. يمكنك قص قطعة صغيرة من الفتيل ولفها حول النقطة الموجبة والسلبية في لوحة البطارية بشكل مؤقت.
  2. وقد تحتاج إلى تثبيته باستخدام شريط لاصق أو مثبت.
  3. يجب أن تكون حذرًا بعدم لمس النقاط المعدنية في بطارية الفتيل بأي جسم معدني آخر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تحميض البطارية أو إحداث ضرر في جهاز التحكم.

بعض الأجهزة يمكنها العمل باستخدام مصدر طاقة بديل مثل منافذ USB، فإذا كان لديك منفذ USB متاح في الريموت أو في جهازك، يمكنك توصيل جهاز التحكم بالمنفذ واستخدام الطاقة المستمدة منه لتشغيله.

كذلك يمكن استخدام ورق الألومنيوم كبديل للبطاريات لتشغيل ريموت التلفزيون لفترة قصيرة، وللقيام بذلك، يمكنك أخذ قطعة من ورق القصدير بحجم البطارية، ثم لفها بشكل جيد ووضعها في المكان المخصص للبطارية، بعد ذلك، جرب الريموت وسيعمل بالتأكيد.