لماذا لا يجب النوم بهذه الطريقة.. خطأ شائع قد يكون سببًا في إصابتك بالجلطة فورًا !!

حذر بعض الخبراء من عدم اهتمام البعض بوضعية الجلوس أو النوم، مؤكدين بأن هذه الأمور قد تسبب في خسائر كبيرة لمفاصلك وفي بعض الأحيان تؤدي إلى مشاكل أكبر متعلقة بأمراض خطيرة مثل تجلط الأوردة العميقة، وهذا بحسب تقرير قد تم نشره في الفترة الأخيرة عبر موقع “تايمز أوف إنديا” بخصوص خطورة النوم في أوضاع غير صحيحة.

النوم في وضع الجلوس قد يصيبك بالجلطة

قال التقرير، بأن النوم بشكل خاطئ وفي وضع الجلوس قد يكون سببًا في حدوث مشاكل في المفاصل، وكذلك تجلط الأوعية والأوردة، ولهذا يجب على الشخص أن يتأكد بأن النوم سيكون في وضع مستقيم تجنبًا لحدوث بعض المشاكل الصحية.

ويرى الخبراء بأن التمدد طريقة رائعة لتحسين المرونة والوضعية ومنع تصلب المفاصل، حيث إن عملية الاستلقاء على السرير للنوم تساعد بشكل كبير تمديد أطرافنا ومفاصلنا، وهذا على العكس تمامًا من النوم في وضعية الجلوس، والذي يضعف الدورة الدموية ويقيد الحركة بصورة ملحوظة.

وكذلك يتسبب النوم جالسًا في جعل الشخص أكثر عرضة للتخثر الوريدي العميق وهو أمر يتسبب في جلطة دموية في واحد أو أكثر من الأوردة العميقة في جسمك وعلى الأخص في الساقين.

ويرى بعض الأطباء بأن ترك هذه الحالة دون علاج أو تشخيص، يزيد من فرص حدوثها بشكل طاري، وبالتالي قد تتسبب في وفاة الشخص على الفور، وخاصة في حال ما إذا حدث انكسار لجزء من الجلطة وانتقل إلى الرئة أو الدماغ، وبالتالي قد يتسبب في حدوث وفيات بشكل مفاجئ.