بشرة صحية بلا تجاعيد.. 5 نصائح لتعطيل عجلة الزمن وتأخير ظهور علامات الشيخوخه على الوجه

تحب النساء الحفاظ على بشرتهن ناعمة ونضرة، دون ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر مع التقدم في السن لدرجة أن بعض النساء يقلقن من النظر في المرآة أو التقاط الصور خوفاً من ظهورها بالبشرة. انها ليست جديدة كما كانت من قبل ولتجنب هذه المشكلة، هناك 5 خطوات للحفاظ على تجدد البشرة مع التقدم في السن.

كريم واقي الشمس

تؤدي أشعة الشمس إلى جفاف الجلد مما يسبب ظهور التشققات والتجاعيد والبقع إن اختيار واقي الشمس الطبي المناسب واتباع تعليمات الاستخدام بعناية سيساعد على حماية البشرة من آثار أضرار أشعة الشمس.

كريم ترطيب

مع التقدم في السن، تفرز البشرة كمية أقل من الدهون، مما يحميها من الجفاف، مما يجعلها خشنة وتسبب ظهور التشققات لكن من خلال اختيار مرطب طبيعي يحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك فإنه يعمل على ترطيب البشرة، مما يجعلها ناعمة ‎ويمنع ظهور الجفاف حتى مع التقدم في السن.

المقشر

مقشر البشرة

من أجل الحفاظ على نضارة البشرة في مرحلة الشباب والشيخوخة، من المهم اختيار مقشر لا يحتوي على حبيبات، حيث تسبب الحبيبات ترهل الجلد، لذلك ينصح بشراء مقشر ذو ملمس ناعم يتغلغل في الخلايا وينظفها، ويزيل الجلد الميت والبقع الداكنة، ويمنح البشرة النضارة والنعومة.

 

غسول

اختيار غسول التنظيف والعناية هو ما يحافظ على البشرة ويمنع ظهور التجاعيد، خاصة عند استخدام منظف يحتوي على زيوت طبيعية واتباع خطوات الاستخدام المكتوبة عليه حتى لا يتسبب كثرة تطبيقه في جفاف الجلد.

مصل

5 خطوات تحميكِ من ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة - اليوم السابع

ومن الأمصال المناسبة للبشرة والتي تعمل على مكافحة ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، هناك الأمصال التي تحتوي على فيتامينات وخاصة فيتامين أ وفيتامين ج، لأنها تعمل على تعزيز البشرة من خلال إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يمنحها نضارة وحيوية.