نصيحة ذهبية.. هتندمي إنك كنتي بترمي قشر الموز طول العمر ده.. طلع كنز من ذهب وأحنا مانعرفش وهذه أفضل طريقة لاستغلاله!!

يعتبر الموز من أشهر وافضل أنواع الفواكه في العالم بأكمله وخاصة في دولة ألمانيا حيث ان استهلاكها للموز حوالي 12 كيلو غرام في السنة الواحدة، ولكن الكثير منا يعشق شئ من الفواكه وهو الموز، ولكننا لا نعرف ما هي فوائد قشر الموز نفسه والكثير منا يقوم برميه لأنه لا يكون له فائدة لديهم ولكن الذي لا تعرفه أن قشور الموز لها فائدة عظيمة جدآ.

استخدامات قشور الموز

قشور الموز تحتوي على معادن غنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ولهذا السبب تعتبر مناسبة جداً لاستخدامها كسماد للنباتات، يمكن وضع قطع صغيرة من قشور الموز بجانب النباتات أو زراعتها في التربة قبل غرس النبات فيها، كما أن قشور الموز تساعد في التخلص من الحشرات الضارة والمزعه.

ولا تقتصر فوائد قشور الموز على النباتات فقط ولكن علي أشياء كثيرة، يمكننا بكل بساطة الإستفادة منها بأكثر من طريقة في منزلنا الخاص، فهذه القشور تساعد في تلميع الأحذية بشكل فعال، خصوصًا الأحذية المصنوعة من الجلد أيا كان نوع الجلد.

ويتم ذلك عن طريق فرك الحذاء بالجانب الداخلي لقشرة الموز، مما يمنحه بريقًا ملحوظاً، كما يمكنك أيضا ان تضع السكاكين الفضه في الجزء الداخلي من قشور الموز وبعدها تغسليها سوف تجدها براقة للغاية، لذلك لا تفكري في التخلص منه بعد ذلك نهائيا واستفيدي من كل تلك الاستخدامات الكثيرة.