لن تصدق ماذا وجدوا في مياه النيل.. اكتشاف مثير في مصر ليس له أي مثيل من قبل !!

قالت وزارة السياحة الآثار المصرية في وقت سابق من هذا الشهر، بأن هناك اكتشاف جديد قد تم العثور عليه داخل مياه نهر النيل في إحدى محافظات جنوب الصعيد، مؤكدة بأن الجهات المعنية في الوزارة تعمل على توفير نماذج ثلاثية الأبعاء لكل الاكتشافات التي تم العثور عليها في أعماق نهر النيل.

اكتشاف جديد في مياه النيل

أكدت وزارة السياحة والآثار، بأن عدد من العملاء قد نجحوا في اكتشاف صور جديدة لملوك العصر المتأخر والدولة الحديثة داخل مياه نهر النيل في أقصى جنوب مصر، وتحديدًا في محافظة أسوان.

وأشار بيان الوزارة، بأن هذا الاكتشاف قد تم من خلال البعثة المصرية الفرنسية المشتركة، مؤكدة بأنه قد تم اكتشاف صورا ونقوشا صغيرة للفراعنة تحتمس الرابع وإبريس وبسماتيك الثانى وأمنحتب الثالث.

وبحسب البيان الذي نشرته الوزارة، فإن هذا الاكتشاف الآثري المميز قد تم بعد عملية البحث الضوئي، وهو ما يحدث للمرة الأولى في مياه نهر النيل بجنوب مصر، حيث قامت البعثة الأثرية بإستخدام التقنيات الحديثة خلال عمليات الغوص والتصوير تحت الماء والبحث الأثرى.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة السياحة بأن الفترة الحالية تشهد استمرار العمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للصور التي تم العثور عليها أسفل مياه نهر النيل في أسوان، مشيرة إلى كون البعثات سوف تستمر في عملها والبحث عن المزيد من تلك الاكتشافات العظيمة خلال الشهور القادمة.

ومن المتوقع بأن تكشف الأيام المقبلة عن المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الاكتشافات المبهرة.

اكتشافات جديدة في الطريق

في سياق متصل، أكدت مصادر بوزارة السياحة والآثار بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيف العمل من قبل البعثات للعثور على المزيد من الاكتشافات المبهرة، مؤكدين بأن مصر مليئة بالتراث الحضاري المميز والذي يستحق بأن يظهر للنور.