“ده طلع منه ذكر وأنثي”.. تعرف على أبرز 5 علامات للحصول على بطيخة حمراء بمذاق لذيذ. وأضحك أنت على البياع!!

هل لا تحب البطيخ؟ يهوى الكثير من الأشخاص هذه الفاكهة الشهية والمنعشة لكن إذا كنت ترغب في شراء بطيخ فإنه من المهم أن تعرف بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار أفضل ثمرة بطيخ، كما ذكر من خلال العديد من الدراسات، وهذا ليتم الحصول على بطيخة حمراء اللون ذات مذاق لذيذ، ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

كيفية اختيار بطيخة حمراء مرملة

  1. ابحث عن البقعة الميدانية: البقعة الصفراء المعروفة أيضاً بالبقعة الميدانية، هي المنطقة التي تتمركز فيها البطيخ على الأرض ويحتوي البطيخ الناضج يكون دائمًا ذو بقع صفراء أو حتى برتقالية صفراء، وليست بيضاء.
  2. البقع البنية: تعني التي تشبه النسيج على البطيخ لقد قام النحل بملامسة أجزاء التلقيح من الزهرة مرات عديدة وكلما زادت عملية التلقيح، زادت حلاوة الفاكهة.
  3. ذكر أو أنثى: لا يدرك الكثير من الناس أن المزارعين يتميزون البطيخ حسب النوع على سبيل المثال “الذكر” يكون حجمه أكبر وله شكل ممدود وطعم منعش بينما تكون الأنثى ذات شكل دائري وجميل للغاية.
  4. انتبه إلى الحجم: من الأفضل عدم اختيار البطيخ الأكبر أو الأصغر ولكن اختيار ثمرة البطيخ متوسطة الحجم.
  5. افحص الذيل: يشير الذيل الجاف إلى أن البطيخ ناضج بينما إذا كان الذيل أخضر فإن ذلك غالبًا ما يدل على أنه تم قطفه حديثًا البطيخ مبكرًا جدًا ولن ينضج.