وداعًا لـ المكالمات المزعجة القومي لتنظيم الإتصالات يتخذ إجراءات رادعة ضد إعلانات التسويق العقاري المزعجة

المكالمات المزعجة , أعلن محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن خطوات جديدة لمعالجة مشكلة المهاتفات الترويجية المزعجة التي يتلقاها المواطنون، وخاصةً تلك المتعلقة بالتسويق العقاري. هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الجهاز للحد من الإزعاج الذي يتسبب فيه التسويق المفرط من قبل الشركات.

 

إجراءات-عاجلة-لتنظيم-المكالمات-المزعجة

إجراءات عاجلة لتنظيم المكالمات المزعجة الترويجية

في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان خلال برنامج «مع خيري» المذاع على قناة «المحور»، أوضح إبراهيم أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد لاحظ زيادة كبيرة في عدد التليفونات الترويجية المزعجة التي يتلقاها المواطنون . وقال إصدنا توجيهات إلى الشركات المسئولة عن هذه الإتصالات من أجل تغيير أرقام الاتصال الخاصة بها في شركات المحمول ، بحيث تظهر للمواطنين كمنشورات ترويجية عندما يتم استقبالها”.

 

 

عقوبة المكالمات الترويجية
عقوبة المكالمات الترويجية

التنبيهات المسبقة لـ المكالمات المزعجة والتحديثات الفنية

كما أشار إبراهيم إلى أن هناك خطة لإلزام شركات التسويق العقاري بإضافة تنبيه مسبق على الإتصالات الترويجية، حيث يجب أن تكون مصحوبة بكلمة “مكالمة ترويجية” واضحة في أعلى الاتصال. وأضاف قائلاً: “طلبنا من شركات المحمول أن يتم اجراء التحديثات الفنية التي هي لازمة من أجل ضمان تطبيق هذا التغيير ، وقد قومنا بإعطائها مهله مدتها شهر من أجل إجراء التعديلات المطلوبة . وفي حال عدم الإلتزام ، سوف يقوم الجهاز باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد هذه الأرقام المخالفة”.

 

عقوبة المكالمات الترويجية
عقوبة المكالمات الترويجية

العقوبات في حال عدم الامتثال

أفاد إبراهيم أن الشركات التي لا تلتزم بالتعديلات ستواجه عقوبات صارمة. وقال: “وافقنا  لهذه الشركات عى شهر كامل لتنفيذ  هذه التغييرات، وبعد هذه الفترة ، سوف يتم فرض علامة تحذيريه  على الإتصالات التي تنـتهك القوانين. أرسلنا تحذيرات إلى كل شركات التسويق العقارى ، و قانون العقوبات سوف يكون في انتظار أي شركة تخالف الشروط الموضوعة “.

تهدف هذه الإجراءات إلى حماية المواطنين من الإزعاج الناتج عن الإتصالات المزعجة وضمان احترام حقوقهم في تلقي مهاتفات أقل تدخلًا في حياتهم اليومية.