شعبة الأجهزة الكهربائية بشأن الأسعار تصدم المصريين بعد رفع اسعار البنزين

الأجهزة الكهربائية , شهدت الأسواق المصرية اليوم زيادة ملحوظة في معدلات البحث عن أسعار الأجهزة الكهربائية، وذلك بعد إعلان لجنة تسعير المواد البترولية عن رفع جديد في أسعار المحروقات. الزيادة الجديدة شملت رفع سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه بدلاً من 10 جنيهات، ولتر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه مقابل 11 جنيهاً سابقاً.

 

سعر الأجهزة الكهربائية

تأثير ارتفاع أسعار البنزين والسولار على سعر الأجهزة الكهربائية

في تعليقها على تأثير هذه الزيادة على الأسعار ، أشارت الشعبة في غرفة القاهرة التجارية إلى أنها بصدد دراسة الأثر المحتمل لهذه الزيادة على أسعار السلع .

وأوضحت الشعبة أن جميع الأجهزة تُنقل باستخدام وسائل النقل التي تعتمد على السولار ، مما يعني أن زيادة أسعار المحروقات ستنعكس بشكل مباشر على تكلفة نقل المنتجات ، مما قد يؤدي إلى رفع أسعارها.

 

شعبة الأجهزة
شعبة الأجهزة

وأكدت الشعبة أن المصانع التي تنتج الأجهزة المنزلية تعتمد بشكل رئيسي على السولار في عمليات التصنيع. وبالتالي، فإن زيادة تكلفة السولار ستؤدي إلى زيادة في تكلفة إنتاج الأجهزة الكهربائية، وهو ما سينعكس في النهاية على سعر المنتج النهائي عند التسليم للمصنع.

 

سوق الأجهزة الكهربائية
سوق-الأجهزة-الكهربائية

سوق الأجهزة الكهربائية يعاني من حالة ركود

وأضافت الشعبة أن السوق يعاني بالفعل من حالة من الركود ، وأن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات من شأنها أن تفاقم من معاناة التجار . مع ارتفاع الأسعار ، من المتوقع أن تزيد خسائر التجار بشكل كبير، حيث يجدون صعوبة في جذب العملاء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع التكاليف.

الزيادة في أسعار المحروقات تؤثر بشكل ملحوظ على جميع جوانب الاقتصاد، والتأثير على الأسعار هو أحد الأمثلة على كيفية أن تقلبات الأسعار في السلع الأساسية يمكن أن تؤثر على العديد من القطاعات الأخرى.