وفاة رجل أعمال شهير والبابا تواضروس يصدر بيانا لنعيه

توفي منذ قليل، رجل الأعمال فريد حبيب رئيس مجلس إدارة مستشفي فريد حبيب، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية، ومن المقرر أن تقام الصلاة على روحه يوم الأحد المقبل الـ 29 من يوليو الجاري، في تمام الساعة الـ 12 ظهرا في كنيسة الملاك شيراتون، ويكون العزاء بقاعة كنيسة الملاك شيراتون يومي الأحد والاثنين المقبلين في تمام الساعة السابعة مساءا.

وفاة رجل الأعمال فريد حبيب

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني،  بيانا نعت من خلاله رجل الأعمال فريد حبيب الذي رحل عن عمر بلغ 92 عاما، الذي استطاع من خلال الشركات والمستشفى التي أنشأها والمؤسسات الخيرية التي أسسها أن يخدم المجتمع والمحتاجين.

وقالت الكنيسة في بيانها: “تودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، على رجاء قيامة الأموات، الأرخن فريد حبيب الذي رحل اليوم، عن عمر بلغ ٩٢ سنة، بعد حياة حافلة بالعطاء للوطن والمجتمع والكنيسة، حيث استطاع من خلال الشركات والمستشفى التي أنشأها والمؤسسات الخيرية التي أسسها أن يخدم الكل خدمة حقيقية وصادقة، فسدد احتياجات المحتاجين وخفف أوجاع المرضى والمتألمين، وأوجد بيوتًا للذين ليس لهم مأوى، وأطعم وعال من لا عائل لهم، وبالإجمال كان عونًا وسندًا ومصدر أمان لكثيرين من أبناء الوطن”.

وأضافت الكنيسة في بيانها: “ان الأرخن الراحل حقق بحياته قول السيد المسيح: “لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي. عُرْيَانًا فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضًا فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوسًا فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ” (مت ٢٥: ٣٥ – ٣٦)، لذا نثق أنه سيسمع مع جماعة الأبرار الصوت الإلهي الممتلئ فرحًا: “تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي، رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ” (مت ٢٥: ٣٤)”، خالص العزاء لأسرته المباركة، ولمحبيه وتلاميذه وكافة من عملوا معه”.