طريقة خاطئة لطهي البطاطس توقف عنها فورا تصيبك بالأمراض احذري قبل فوات الاوان

البطاطس تعتبر من بين أنواع الخضار الهامة التي من الممكن أن يتم طهيها بأكثر من طريقة، وهي ميزة من أهم مميزات البطاطس حيث يمكن تجهيزها وطهيها بأكثر من طريقة، ومن خلال السطور المقبلة نتعرف على الطريقة الخاطئة التي قد تكون سبب في الإضرار بصحة الإنسان، عبر التقرير نتعرف على مشكلة طهي البطاطس بطريقة ليست صحية وتعد هي الطريقة الأكثر شيوعًا والتي من الممكن أن يكون لها تأثير خطير على الصحة وذلك في حال كثرة تناولها بشكل مستمر.

طريقة خاطئة لطهي البطاطس

من المعرف أن ثمار البطاطس من أهم الثمار وأنواع الخضار التي تحرص كل ربة منزل على أن تقوم بتوفيرها دائمًا في منزلها، ولكن طريقة طهيها المستمرة في الزيت وقليها تعد من أكثر الطرق المؤذية قد تكون سبب في إحداث المزيد من الضرر حيث أن استعمال الزيت لطهي البطاطس يفقدها قيمتها الغذائية ويقلل من الفيتامينات الموجودة فيها، كما أن قلي البطاطس وتناولها بتلك الطريقة يكون سبب في مشكلات صحية تتعلق بزيادة كوليسترول الدم ورفع الضغط، والتعرض لتصلب الشرايين وأمراض القلب.

كما أنه يجب عليكي عدم إعادة تسخين البطاطس المسلوقة حتى لا تصبح البطاطس لزجة وجافة عند إعادة تسخينها لكن يمكن أن تسلقي البطاطس بكمية كافية لتناولها مرة واحدة، أو إذا احتجتِ إلى إعادة تسخينها، أضيفي إليها قليلاً من الماء أو الحليب قبل وضعها في الميكروويف

عند شراء البطاطس يجب أن تكون البطاطس صلبة عند الضغط عليها برفق، وتجنب تلك التي تكون طرية أو بها مناطق لينه، كما أنه يجب أن تكون البطاطس جافة ولا تحتوي على أي رطوبة زائدة، لأن الرطوبة تساعد على نمو البكتيريا والفطريات.

الطريقة الصحية لطهي البطاطس

  1. توجد الكثير من الطرق التي يمكنك بها طهي البطاطس بكل سهولة وفي نفس الوقت تحتفظ البطاطس بالقيمة الغذائية لها، ومن خلال التقرير نذكر معلومات عن كيفية طهي البطاطس بطريقة صحية ودون استخدام المزيد من الزيت.
  2. طريقة طهي البطاطس بسلقها في الماء وعمل بطاطس بيوريه مميزة وطعمها مفضل، ويمكن إضافة فص ثوم مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من البقدونس المفروم ناعم، ورشة من الملح، والقليل من الفلفل الأسود والكزبرة.
  3. يمكن أيضًا طهي البطاطس في طاجن مع صلصة الطماطم وشرائح من الخضار، ويمكن طهيها في الفرن مع ضبط كمية الملح والتوابل المفضلة، ويمكن طهيها في الفرن.
  4. من الممكن أن تقومي بعمل البطاطس ويدجز وهي من الوصفات المميزة لها والتي تقدم في أفخم المطاعم والمحلات، ويمكن تجهيزها عن طريق غسل البطاطس وسلقها 10 دقائق ثم تقطع إلى أصابع ويتم تتبيلها ملح وفلفل وبابريكا وكزبرة جافة مطحونة مع 2 ملعقة زيت، وتتم تسويتها في الفرن.