لو عندك 10 كيلو هتنظفية في دقائق||| طريقة تنظيف الممبار في الخلاط أو الكبة بدون تعب ولا مجهود هيكون زي القشطة

الخلاط يعد من أهم الأجهزة المنزلية المستخدمة في خلط الأطعمة وعصر الفاكهة وغيرها، ويمكن أن يستخدم أيضا في تنظف الممبار وهي طريقة توصلت لها بعض ربات البيوت للتخلص من أي رواسب قد تكون لا تزال موجودة في الممبار وتتسبب في رائحته السيئة وبالتالي يكون من الصعب استعماله وطهيه، ومن خلال السطور المقبلة نذكر معلومات عن كيفية تنظيف الممبار بأي كمية في الخلاط بسهولة وبدون الحاجة إلى استخدام السكين حيث يمكن عن طريق الخلاط التخلص من أي مواد لزجة فيه.

تنظيف الممبار في الخلاط

يمكن استعمال الخلاط لتنظيف الممبار وهي طريقة يمكن أن تتبعها كل ربة منزل ترغب في تنظيف الممبار وإزالة الرائحة الكريهة منه، ويمكن أن تتبع تلك الخطوات المقبلة التي تسهل من تنظيفه دون أن يأخذ من ربة المنزل وقت طويل ليكون جاهز ويمكن استعماله وحشوه بسهولة وتكون رائحته مقبولة وخالي من أي روائح كريهة.

خطوات تنظيف الممبار

  1. قومي بتجهيز كمية الممبار المطلوب تنظيفها.
  2. غسل الممبار تحت الماء الجاري وضعيه في الخلاط.
  3. إضافة القليل من الماء مع ربع كوب عصير ليمون.
  4. أضيفي كمية مناسبة من ملح الطعام وقومي بتشغسل الخلاط.
  5. يجب أن تقومي بتشغيله أكثر من مرة على فترات متقطعة.
  6. حركة الممبار مع الملح والليمون السريعة داخل الخلاط تساعد على التنظيف الجيد له مما يزيل من أثر أي روائح كريهة فيه.
  7. يمكنك تكرار تشغيل الخلاط حال الرغبة في إزالة بقايا المواد اللزجة ومن ثم أخرجيه من الخلاط لتنظيفه مرة أخرى تحت الماء الجاري ثم يصفى جيدا ويستخدم.

يمكن الاستعانة بوصفة أخرى عن طريق خلط ملعقة من الدقيق والملح الخشن جيدًا ثم افركي الممبار جيدًا بالخليط حتى يتغلغل في المسام ثم اشطفي الممبار بالماء البارد ثم انقعي الممبار في الخل لمدة 15 دقيقة.
اشطفي الممبار جيدًا بالماء البارد.

استخدام كربونات الصوديوم لتنظيف الممبار

  1. قومي بغسل الممبار وإدخال الماء له وقلبه وغسله أكثر من مرة.
    يجب أن تقومي بفركه بخلط مكون من ملح كربونات الصوديوم مع ملح الليمون.
  2. استمري في فرك الممبار جيدا على سطح مناسب واستعمال المكونين معا ويمكنك تكرار تلك الخطوة عدة مرات حتى يزول أثر أي مادة ملتصقة عليه وللتخلص من الشوائب.

جهزي الممبار لغسله عدة مرات تحت الماء الجاري ثم ينقع في ماء فاتر مع شرائح ليمون نصف ساعة ثم يصفى جيدا من الماء ويمكنك حشوه بالخلطة المفضلة.