لمحبي الشتا الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على هذه المناطق لمدة 4 أيام

الأرصاد , أصدرت الهيئة الجوية تحذيراً بشأن الظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة ، مشيرة إلى إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية، وذلك مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة. ستؤثر هذه الظروف على عدة مدن، تشمل “حلايب، شلاتين، أسوان، وأبوسمبل”، وذلك بدءاً من الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل.

 

أمطار رعدية

الأرصاد تحذر أمطار رعدية ونشاط للرياح حتى الاثنين المقبل

توقعت الهيئة أن تتعرض المناطق المذكورة لأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، قد تترافق مع حدوث عواصف رعدية. كذلك، من المنتظر أن يرافق هذه الأمطار نشاط ملحوظ في الرياح، والذي من شأنه أن يثير الرمال والأتربة في تلك المناطق. هذا التحذير يهدف إلى توخي الحذر من التغيرات الجوية المفاجئة واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أي تأثيرات سلبية على الأنشطة اليومية.

 

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

في سياق متصل، أعلنت الهيئة الجوية عن انكسار الموجة شديدة الحرارة اعتباراً من اليوم الجمعة. حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً تدريجياً ومؤقتاً، بمتوسط يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد. هذا التغيير في درجات الحرارة سيوفر بعض الراحة من الحرارة الشديدة التي شهدتها البلاد مؤخراً.

 

توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم
توقعات-الأرصاد-لحالة-الطقس-اليوم

توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لحالة الطقس اليوم ، فقد أفادت الهيئة الجوية بأن الطقس سيظل شديد الحرارة ورطباً خلال النهار في أغلب الأنحاء. في القاهرة والوجه البحرى و حتى اشمال الصعيد، سيكون الطقس شديد الحرارة ورطباً، بينما سيكون حاراً ورطباً على السواحل الشمالية وشديد الحرارة ورطباً على الجنوب .

 

أما في فترة الليل، فتوقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل ورطب على شمال البلاد، في حين سيكون مائلاً للحرارة ورطباً في جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومعظم المناطق الأخرى. تعتبر هذه التوقعات مهمة للمواطنين لتخطيط أنشطتهم اليومية وضمان سلامتهم في ظل الظروف الجوية المتغيرة.