خلية الطلاب مفاجآت في قضية استهداف محال الذهب والكنائس وننشر أسماء المتهمين

الذهب , تطورات جديدة في قضية استهداف محلات الذهب ، التي تحظى بمتابعة واسعة في الأوساط القانونية والإعلامية، مصادر كشفت عن معلومات هامة حول المتهمين في القضية رقم 33779 لسنة 2024 جنايات الهرم، والمقيدة برقم 524 لسنة 2024 حصر أمن الدولة العليا، والتي تعرف إعلامياً بـ “قضية استهداف محلات الدهب”.

 

قضية-إستهداف-محال-الذهب

أسماء المتهمين في قضية إستهداف محال الذهب

تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا ، تم تحديد أسماء المتهمين في القضية، والذين تشملهم التهم المتعلقة بجرائم تمويل الإرهاب. ومن بين هؤلاء المتهمين: عمر المسلوت، المعروف بلقب «سيزر»، وهو طالب في كلية الحقوق، و محمد سليمان ، الذي يُلقب بـ «منفلوط»، وإبراهيم عبدالظاهر، الذي يُعرف بـ «سنجام»، وعبدالرحيم النوبي المعروف بـ «قناص الصعيد»، وهو طالب بكلية العلوم.

بالإضافة إلى هؤلاء، تشمل القائمة أحمد محمد طه ومحمد أبو المجد وطه شعبان، الطالب في معهد فني تمريض، وصلاح ياسر وعبدالرحمن إدريس، وكلاهما طلاب، وإبراهيم شوقي، الملقب بـ «المثقف»، وهو أخصائي تمريض، وأبو بكر البرير، طالب بكلية حاسبات ومعلومات ويحمل الجنسية السودانية.

القبض على خلية الطلاب الجديدة
القبض على خلية الطلاب الجديدة

الأفعال الإجرامية للمتهمين

تشير التحقيقات إلى أن المتهمين ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب بين عامي 2021 ومايو 2024 داخل مصر. فقد قاموا بتقديم الدعم المالي لجماعة إرهابية من خلال توفير إصدارات إلكترونية تحتوي على معلومات تثقيفية وأمنية وتقنية وبيانات حول بعض الأهداف المحتملة.

كما ثبت أن المتهمين قد قاموا بالإعداد والتحضير لارتكاب جرائم إرهابية حيث قاموا برصد محلات الصاغة في مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة والفيوم، بما في ذلك مدينة نصر، المرج، الدقي، وشارع السنترال في الفيوم.

 

إستهداف الكنائس
إستهداف الكنائس

الاستهداف المستقبلي قتل مالكي محلات الذهب وإستهداف الكنائس

تضمن التحقيق أن المتهمين كانوا يخططون لاستهداف أماكن أخرى، مثل كنيسة دير القديسين الأنبا بشاي والأنبا بسنتاؤس في الأقصر، بالإضافة إلى أفراد الشرطة المعينين لتأمينها. كما كان لديهم خطط لقتل مالكي محلات الصاغة وسرقة محتوياتها
.

تشير الأدلة إلى أن المتهمين كانوا يسعون لتنفيذ عمليات عدائية من خلال التخطيط المدروس والتجهيزات المسبقة، مما يجعل القضية واحدة من أبرز القضايا المتعلقة بالإرهاب التي تتناولها النيابة العامة حالياً.