“هترجع جديدة زي ما كانت”…وصفة جبارة للقضاء على الصدأ من الملاعق..هتنور من تاني

تتعرض الملاعق بسهولة للصدأ عند ملامستها للهواء والرطوبة، لذا من الضروري معرفة كيفية إزالة الصدأ منها، حيث تعد الملاعق من الأدوات المنزلية الأساسية التي تستخدم يوميا في مجموعة متنوعة من الاستخدامات كما أن الصدأ يؤدي إلى تآكل الحديد وتحوله إلى مادة هشة وسهلة الكسر، وذلك لأن الصدأ هو نتيجة لعملية أكسدة الحديد بشكل أكسيد أحمر، والتي تحدث نتيجة تفاعل الحديد مع الأكسجين في وجود الماء والهواء الرطب.

إزالة الصدأ من الملاعق

تعتبر الملاعق من الأدوات المنزلية الأساسية التي تحتاج إلى اهتمام خاص، حيث يتم استخدامها يوميا في معظم المنازل لذا يجب أن تتعلم كيفية إزالة الصدأ من الملاعق، ويمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:
يمكنك استخدام الخل الأبيض من خلال وضعه في وعاء ثم إضافة الملاعق إليه وتركها لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين. بعد ذلك، استخدم فرشاة أسنان قديمة لفرك الصدأ عن الملاعق.
الطريقة الثانية هي استخدام الليمون والملح عن طريق وضع عصير الليمون على الملاعق في الأماكن التي تحتوي على الصدأ، ثم رش الملح فوق الليمون بعد ذلك، يتم استخدام قطعة من القماش الناعم لفرك الملاعق بلطف، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها.

طرق الحفاظ على الملاعق من الصدأ

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لحماية الملاعق من الصدأ، الذي قد يؤدي إلى حدوث مشاكل وأضرار عند استخدامها في هذه الحالة، ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:
الطريقة الأولى هي تجفيف الأدوات بشكل جيد باستخدام منشفة نظيفة وجافة، ويجب عدم ترك الملاعق في الماء لفترات طويلة.
التخزين السليم يتطلب وضعها في مكان جاف مع تهوية جيدة، ويمكنك استخدام علبة محكمة لإغلاقها ووضع الملاعق بداخلها.
الحفاظ على النظافة بواسطة استخدام الماء الدافئ والصابون الناعم لتنظيفها.
يمكنك استخدام الملح لتنظيف الملاعق بفركها جيدًا بالملح النظيف، ثم قم بشطفها بالماء.