“بعد القبض على 100 شخص أنتبه” .. “فلوسك هتتسرق”.. تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب بسبب هذه الخدعة

لقد أصدر خبراء الأمن السيبراني تحذيرات لجميع الاشخاص الذين يقومون باستخدام تطبيق الواتساب خاصة بعد انتشار العديد من عمليات النصب والاحتيال باستخدام تطبيق الواتساب، حيث يحاول هؤلاء الأشخاص العمل على اختراق حسابات المستخدمين في واتساب وبعد أن يتم سرقة كافة بياناتهم بما في ذلك من الصور الشخصية أو حتى أرقام الحسابات البنكية التي تم تسجيلها على الهاتف المحمول يتم ابتزاز أصحابها تابعونا لمزيد من التفاصيل.

تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب

في هذا السياق قد كشف الخبراء عن الطريقة التي يتم بها النصب على مستخدمي واتساب بحيث يصل المستخدم أو الضحية كود يفيد بأنه هناك شخص يحاول الاستيلاء على حساب ويحتوي هذا الكود على رمز التحقق، وفي مثل تلك الحالات يجب على المستخدم أن يتأكد من أن هناك شخص ما يحاول حقا الوصول إلى حساب المستخدم.

على جانب آخر ووفقا لتقرير الأمن السيبراني فإنه في حالة قيام مستخدمي تطبيق الواتساب بإرسال رمز التحقق إلى الأشخاص هؤلاء الذين يحاولون اختراق التطبيق فالنتيجة سوف تكون أن هؤلاء الأشخاص يقومون بالاستيلاء على بيانات المستخدم بالصور والحسابات البنكية وغيرها من البيانات الهامة والمعلومات السرية.

وبعدها يتم ابتزاز صاحب حساب الوتساب كون جميع بياناته الشخصية أصبحت لدى هؤلاء المحتلين لذلك يجب توخي الحذر وعدم إرسال أي معلومات تخص حساب الواتساب إلى أي شخص مجهول المصدر لأي فرد.