“حيرة وتوتر كل سنة للطلاب” .. مفرد كلمة العقد.. تداول سؤال محير بامتحان العربي لـ طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا؟ اعرف الإجابة 

لقد انتشرت صور من امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الاعدادية في محافظة المنيا حيث كان يحتوي هذا الامتحان على مجموعة من الأسئلة المحيرة للطلاب وبعد انتشار هذه الصور قد ارتفعت محركات البحث من قبل عدد كبير جدا من المواطنين لمعرفة إجابة سؤال كان مطلوب فيه مفرد كلمة العقد، وكان هذا السؤال مطروح فيه امتحان اللغه العربيه الصف الثالث الإعدادي داخل محافظة المنيا وقد قام معظم الطلاب بإجابة هذا السؤال بطريقة خاطئة، لذلك دعونا نتعرف معا على الإجابة الصحيحة.

ما هو مفرد كلمة العقد؟

بعد اختلاف معظم طلاب الشهادة الإعدادية في المنيا على الإجابة الصحيحة لمفرد كلمه العقد حيث قد جاء هذا في نظام أسئلة الاختيار من متعدد وكان من بين الاختيارات المطروحة للطلاب: عقدة-عقيدة-عُقد-عقادة، بينما جاء سؤال آخر مختلف وهو المرادف والمعنى لكلمة «تحول»، وجاءت الاختيارات «تمنع- تحول- تواكب- تمنح»، وكذلك كان هناك سؤال مطلوب فيه المعنى لكلمة. «مَعزِل»، وجاءت الاختيارات «مرتفع- معزول- محمي- مجاور»،

وبالرجوع إلى مفرد كلمة العقد قال الطلاب إن هذا السؤال جاء من موضوع “الحمامة المطوقة” في سياق جملة ” فأخذ الفأر يقرض العقد التي فيها الحمامة المطوقة.”

ولمعرفة إجابة جميع الأسئلة السابقة الإشارة إليها قد أوضحت إحدى مدرسات اللغه العربيه وتدعى فاطمة بأن مفرد كلمه العقد هو العقد “عقدة ” والمعنى المرادف لكلمة مَعزِل فهي الحماية والمناسب لها من ضمن الاختيارات «معزول»، ومعنى تحول هي تمنع.