“يا ريتني عرفتها من زمان”.. أفكار عبقرية لفرم اللحمة في المنزل دون الحاجة للكهرباء.. تعرفي عليها!!

اللحم المفروم يعد من المكونات الأساسية التي تحتاجها كل ربة منزل لإعداد العديد من الأطباق المحبوبة من قبل جميع أفراد الأسرة لذا، نقدم بعض الحلول الفريدة لربات البيوت لفرم اللحم دون الحاجة إلى ماكينة فرم كهربائية أو كبة حيث يمكن الاعتماد على إحدى الطرق التالية التي تساعد في فرم اللحم بشكل ناعم وسهل إليك أبرز خطوات فرم اللحم يدوياً في المنزل.

فرم اللحم بدون مفرمة

أسهل طريقة لفرم اللحم هي استخدام بعض الأدوات المتاحة في المنزل مما يساعد ربات البيوت على فرم اللحم بسهولة ودون عناء وفي حال انقطاع الكهرباء، فلن تحتاج ربة المنزل للقلق لأن هناك بدائل متوفرة في المطبخ إليك أسرع الطرق لفرم اللحم في المنزل.

فرم اللحم بالمبشرة

المبشرة تعد من الأدوات الفريدة التي تسهل عملية فرم اللحم بسرعة ودون الحاجة إلى وقت طويل من ربة المنزل، وتكون خطوات الفرم كالتالي:

  1. يجب استخدام قطع صغيرة من اللحم واستخدام المبشرة.
  2. يتم فرك اللحم وبشره بشكل جيد. بعد بشر اللحم ناعم يكون صالح للاستخدام.

فرم اللحم بالسكين

  • السكين تعدّ من الأدوات المتاحة في المطبخ التي يمكن استعمالها لتسهيل العمل فرم اللحم بشكل يدوي من الضروري أن تكون السكين حادة وقادرة على القطع، ويمكن استخدام شرائح اللحم بعد تقطيعها إلى قطع رقيقة، ثم يتم تجميدها لمدة حوالي ساعة، وبعدها تُمرر السكين عليها عدة مرات حتى يتم فرمها بشكل جيد.

فرم اللحم بالمخرطة

تعتبر مخرطة الملوخية من الأدوات الفريدة التي يمكن استخدامها لفرم اللحم بسرعة، ويمكن لربة المنزل أن تتابع ما يلي:

  1. ينبغي عليك استخدام اللحم المقطّع إلى شرائح رقيقة.
  2. بعد وضع اللحم على آلة التقطيع، يتم فرم اللحم بتمريره عبر المخرطة وتحريكه حتى يصبح اللحم المقطع ناعماً وقابلاً للتعصيج.