مين قال إن الموز الأسود بايظ؟ اكتشف فوائده المذهلة

يحتوي الموز على فوائد كبرى لصحة الإنسان، إذ يمتلك العديد منت العناصر الغذائية المهمة والحيوية لجسم الفرد، لكن يدور سؤال في خلد العديد من المواطنين عن أيهما الأصح تنازل الموز صاحب القشرة الصفراء أم بعد اسمرار قشرته الخارجية، وهل كل علامة تدل على أمر معين

تأثير تناول الموز بعد اسمراره على الجسم

ويعتبر تناول الموز بعد اسمرار لون القشرة الخاصة به من الخارج آمن تماما على الجسم وفق ما ذكر موقعي “EatingWell” و”Times of india”، مشترطا عدم ظهور حالة عفن على الثمرة بعد تقشيرها من الخارج، مثل وجود مثل اللزوجة أو طراوة القوام، مؤكدا أنه في حال عدم ظهور هذه العلامات على الموز بعد اسمراره فهو آمن تماما وهناك العديد من الفوائد منها.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز بعد اسمرار قشرته؟

7 فوائد لا تتوقعها لقشر الموز

أولا يساعد الموز على تعزيز صحة القلب، ويصبح الموز بعد اسمراره أكثر احتواء على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على تقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته إضافة  إلى قدرته على ضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السائل في الجسم.

للموز صاحب القشرة السمراء فوائد مذهلة منها احتوائه على تركيز مضادات الأكسدة بنسبة تصل 20% من إجمالي القيمة الغذائية، ولذلك يقل خطر الإصابة بمرض السرطان عند تناوله.

تحسين الهضم

يساعد الموز على تحسين الهضم إذ يحتوي على ألياف غذائية بعد اسمراره ما يساعد على تحسين حركة الأمعاء وكذلك تسهيل عملية الهضم والإخراج ومحاربة الإمساك.

وللموز أهمية كبرى لمرضى الحموضة وارتجاع المريء، إذ يتمتع بعدة خصائص تحمي البطانة الداخلية لجدار المعدة من الإنزيمات الهضمية، مما يقلل من خطر إصابتها بالقرحة، كما يسعد على إنقاص الوز بشكل كبير لكن يجب عدم الإفراط فيه لأنه يحتوي على ألياف تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.