“نهار أسود بيتجسسو عليك”.. إذا ظهرت هذه العلامة في تطبيق “الواتس أب” تعني أنك متراقب… تعرف عليها!!!

تطبيق واتس آب يعد من البرامج المعروفة التي يستخدمها العديد من الأفراد حول العالم وذلك لاحتوائه على ميزات متعددة في هذه المقالة، سوف نتناول إحدى هذه الميزات وهي كيفية معرفة مع من يراسل صديقك على واتس آب بالتفصيل يعتبر واتس آب من التطبيقات المجانية الفورية المتاحة على الهواتف المحمولة والتي تتيح إمكانية الدردشة النصية أو إجراء مكالمات فيديو وصوت يتيح برنامج واتساب إمكانية إرسال الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية للآخرين، بالإضافة إلى تقديم خدمة الدردشة الجماعية.

 كيفية التعرف على الأشخاص الذين يتحدث معهم صديقك على الواتس آب

هناك العديد من الخطوات التي تساعدنا في معرفة مع من يتواصل صديقك على الواتس اب، وهي كالتالي:

  1. يتم تشغيل تطبيق الواتس اب على هاتفك، ثم تضغط على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى التطبيق.
  2. يتم الدخول على كلمة إعدادات. يتم الدخول على كملة استخدام البيانات.
  3.  سيظهر لك في هذه الخانة أكثر الأرقام التي تم التواصل معها على واتساب مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بناءً على استهلاك البيانات الأكبر في التطبيق.

مراقبة تطبيق واتس اب

العديد من التطبيقات التي تتيح التجسس ومراقبة برنامج الواتساب، مما يمكن الآباء من متابعة أبنائهم عبر هذا التطبيق ومن بين هذه التطبيقات يمكن ذكر ما يلي:

  1. تطبيق WtSpy هذا التطبيق يُعتبر من أقوى برامج التجسس على الهواتف المحمولة، حيث يتيح لك مراقبة كافة المحادثات التي تتم على الواتس آب لجميع أنواع الهواتف، سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو ويندوز فون.
  2. تطبيق iKeyMonitor iOS يمتاز هذا التطبيق بأنه يصعب اكتشافه بسهولة، بالإضافة إلى تقديمه مراقبة متقدمة لكل ما يحدث على الهاتف أثناء وضع التجسس، كما أنه يحتوي على كلمة سر محددة على الجهاز ويمكن التقاط صور لشاشة الهاتف، ومراجعة الرسائل النصية وsms، وتسجيل المكالمات، وتصفح الإنترنت، بالإضافة إلى مراقبة الجهاز لمدة 24 ساعة مراقبة واتس اب شخص مجانا يوجد العديد من التطبيقات التي تتيح التجسس ومراقبة برنامج الواتس آب، مما يمكن الآباء من متابعة الأبناء عبر هذه المنصة.