«معجزة ربانية».. هذا النوع من الطعام يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقت قصير أعرفه الآن!!

 

تعرف على الأطعمة المفيدة والمقوية لتقوية الذاكرة، حيث عندما يبدأ أداء الدماغ بالتراجع لا يوجد منتج صيدلاني يستطيع إعادة هذا العضو الحيوي إلى حالته السابقة! ليس هناك الكثير مما يمكن فعله لمنع تدهور حالة الدماغ، ولكن من خلال التركيز على عادات الأكل، قد نتمكن من تجنب تدهور الدماغ، بل ومن الممكن تقويته وتعزيز الذاكرة أيضًا. أرسلت: عندما نتعرض للضغط النفسي، أو للضغوط الجسدية أو المعنوية، تفرز أجسامنا السيتوكينات التي تسبب الالتهابات، مما يدفع جهاز المناعة في الجسم إلى الاستعداد لمحاربة تلك الالتهابات، وفي هذه الحالة يأتي دور العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن التي تدفع جهاز المناعة للقيام بدوره بشكل جيد وبالتالي حماية الدماغ من التأثيرات المدمرة للتوتر، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

نتعرف على الأطعمة المفيدة والمقوية للدماغ، والتي تحميه من التلف وتقوي الذاكرة.

معجزة “ربانية” طعام بسيط يغذي ,,المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقت قصير”احرص عليه”!

1- يعتبر زيت الزيتون من العناصر الغذائية المفيدة الغنية بالبوليفينول، وهي مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من الأمراض.

2- زيت جوز الهند من الزيوت التي تعزز قدرة الدماغ على استهلاك الطاقة الموجودة بداخله ويقلل من أضرار الجذور الحرة. كما أنه يزود الجسم بالدهون المشبعة التي تساعد خلايا الدماغ على القيام بمهامها.

3- الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على فيتامين K والفولات، اللذين يمنعان تجلط الدم في الدماغ ويحميان من السكتة الدماغية. كما أنها تعمل على تحسين الوظائف المعرفية للدماغ.

4- سمك السلمون مصدر طبيعي للأوميجا 3 الذي يلعب دوراً هاماً وحيوياً في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ. فهو من أفضل الأطعمة التي تقوي الدماغ و”تشحنه”.

5- التوت البري: هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للدماغ. كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات ويحمي الدماغ من الأضرار التي تصاحب الشيخوخة.

6- الكركم يلعب الكركم دور “المنشط” للجزء الخاص من حمضنا النووي المسؤول عن مقاومة الالتهابات. وهو من التوابل المفيدة جداً لصحة الدماغ والذاكرة.

7- يعتبر البيض من العناصر الغذائية الأساسية لدعم الدور الذي تلعبه الناقلات العصبية في الدماغ. كما أنه يحتوي على الكولسترول المفيد لخلايا الدماغ، ويوفر مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.

8- الهندباء نبات غني بالألياف التي تساعد في نمو البكتيريا المفيدة التي تدعم الدماغ. كما أنه من الأطعمة التي تعزز قوة الدماغ بشكل عام.

9- الجوز: الجوز غني بالعناصر الغذائية التي تدعم صحة الدماغ بشكل كبير وفعال. فهي غنية بفيتامين E، وأوميجا 3، والنحاس، والمنغنيز، والألياف المفيدة لصحة الدماغ.

10- الهليون: الهليون غني بالألياف المفيدة لصحة الدماغ، كما أنه غني بمضادات الالتهاب والفولات.

11- البروكلي نبات غني بالعناصر المفيدة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم وتقليل الالتهابات وأيضا السيطرة على الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. يعتبر البروكلي من أفضل الأطعمة التي “تشحن” الدماغ وتحميه من التلف.

12- السبانخ السبانخ غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ك والفولات واللوتين، التي تقوي الدماغ وتحميه من أضرار الجذور الحرة.