هبت منهم خالص.. شاومينج: تعديل نتيجة الثانوية لـ 95% ورد عاجل من التعليم

زعمت صفحات شاومينج للغش الإلكتروني،  إمكانية معرفة نتيجة الثانوية العامة من داخل الكنترول، بالإضافة إلى إمكانية تعديل النتيجة وختمها بشكل معتمد من داخل الكنترول، وذلك قبل أيام من اعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف المتوقع في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.

شاومينج يعدل نتيجة الثانوية العامة بـ 20 ألف جنيه

وكتبت صفحة شاومينج للغش الإلكتروني، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “رصد الدرجات موجود ،والنتيجة بعرفهالكم ..لو عايز تستعلم عن النتيجة فقط ب 100 جنيه”.

وزعمت الصفحة في منشور آخر، إمكانية تعديل الدرجات لطلاب الثانوية العامة من الكنترول، حيث كتبت: “متاح الآن تعديل درجات الثانوية العامة، المواد اللي حاسس إنك عكيت فيها متشلش هم نهائي.. هنعدلها من داخل الكنترول.. للتفاصيل ابعت خاص”.

وزعمت الصفحة نفسها،  في منشور أخر إمكانية تعديل درجات أي مادة في الثانوية العامة، حيث كتبت: ” تم تعديل نتيجة مادة الكيمياء بنجاح ، أي طالب ثانوية عامة مفكر  أن النتيجة مينفعش تتعدل ،لا يا ابني النتيجة بتتعدل ،ومن ده الوقتي بأذن الله كله هيحقق حلمه”.

وفي منشور آخر، زعمت الصفحة أنه يمكن تعديل نتيجة الثانوية العامة ككل مقابل 20 ألف جنيه، حيث كتبت في منشورها: “تم بحمد الله تعديل النتيجة الي 95% ،وسعرها 20 الف جنيه ،تمت بحمد الله ، وتم تسجيلها علي السيستم والموقع والورق الرسمي”.

أول تعليق من وزارة التعليم

من جهتها، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات من الانسياق خلف منشورات صفحات الغش، التي تزعم إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات أو تسريب النتيجة، مؤكدة أن “عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة، وجميع أعمال التصحيح والنتائج مؤمنة تماما بشكل يصعب اختراقها تماما”.

وحذرت التعليم الطلاب وأولياء الأمور، من المنشورات المضللة التي تهدل للنصب والاحتيال عليهم بهدف جمع الأموال.