إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!.. لن تتوقع من تكون!

قامت شركة إنرجيان Energean باكتشاف أكبر حقل غاز في مصر بكمية تكسر سقف التوقعات في أبو ظبي بالقرب من سواحل غرب دلتا نهر النيل وهو ما قامت منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن برصده، ووفقا لتقريرات وتقديرات الشركة التي تقع في أثينا فإن هذا الاكتشاف سوف يدخل حيز الإنتاج بحاول الربع الثالث من عام 2024، وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

وها هي الشركة تقوم بإجراء حملات حفر من أجل تنشيط انتاج الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية في ظل انخفاض الإنتاج الذي تشهده بغض المحافظات مثل القاهرة.

وكان قد صدر نبأ من شركة إنرجيان خلال الربع الأول من هذا العام بهذا الاكتشاف بالإضافة إلى تطور أصول الشركة في دولتي إسرائيل والمغرب.

أحدث اكتشاف غاز في مصر

وتصرح الشركة عن نجاح حملة الحفر التي تمت في آبار بينية في حقل أبو قير بالقرب من السواحل المصرية وتحديداً منقطة القاهرة 1 والذي كان سمك هذا البئر بإجمالي صافي 270 قدم بخزان ابو ماضي وكذلك هزان BKES-1 وهذا الاكتشاف تخطى سقف توقعاتهم بالضعفين تقريبا.

 

ونستعرض لكم الآن رسم بياني يكشف عن تطور إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بداية من شهر يناير عام 2022 وحتى شهر أبريل الماضي من العام الجاري 2024، ولا تزال عمليات البحث مستمرة لاكتشاف المزيد من الآبار.