عاجل.. زلزالان يضربان دولتين عربيتين

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم  السبت الـ 27 من يوليو الجاري، أن محطات الرصد الزلزالي سجلت زلزالًا وسط البحر الأحمر، يبعد مسافة 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث التابعة لمكة المكرمة، وذلك في تمام الساعة 12:09 من صباح اليوم السبت.

وقالت هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية في بيانها، أن قوة الزلزال التي تعرضت لها المملكة بالقرب من محافظة الليث، وصلت إلى 4.7 على مقياس ريختر، وكان مركزه على عمق نحو 10.4 كيلو مترات.

هزتين أرضيتين في البحر الأحمر

من جانبها كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم السبت، إنها سجلت هزتين أرضيتين في منطقة البحر الأحمر، حيث جاء بلغت قوة الهزة الأولى نحو 4.7 درجات على مقياس ريختر، وتبعد حوالي 197 كيلومترًا شمال شرق مدينة طوكر السودانية، أما الهزة الثانية فبلغت قوتها 4.2 درجات، وتبعد حوالي 174 كيلومترًا شمال شرق نفس المدينة السودانية.

وفي نفس السياق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، أن منطقة في مدينة بورتسودان السودانية في البحر الأحمر  تعرضت اليوم لزلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، في حين لم تذكر وسائل الإعلام حتى الآن أي معلومات عن الأضرار أو الإصابات الناجمة عن هذا الزلزال.

وتستمر السلطات المحلية، في رفع حالة التأهب والاستعداد ولمراقبة الوضع وتقييم الأضرار المحتملة، خاصة وأن منطقة البحر الأحمر تعد من المناطق المعرضة للأنشطة الزلزالية، مما يستدعي ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة السكان.