زيادة 100 جنيه لكل بطاقة.. بيان عاجل من التموين يحسم الجدل| وتحذير لهذه الفئات

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تفيد بوجود زيادة تصل لنحو 100 جنيه على بطاقات التموين، وذلك من أجل أن يستخدمها المواطنين في شراء السلع التموينية خلال شهر يوليو الجاري، وهو الأمر الذي تسبب في إثارة حالة من الجدل والتساؤل على ألسنة المواطنين، وخاصة بين محدودي الدخل، وكان لا بد من أن يكون هناك رد رسمي من جانب وزارة التموين لكشف الحقائق وتوضيح ما إذا كانت تلك الأخبار صحيحة أم مجرد شائعات.

حقيقة زيادة 100 جنيه على التموين

أكدت مصادر رسمية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الحديث حول إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين خلال الشهر الجاري هو أمر غير صحيح إطلاقًا، مؤكدة بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة.

وأوضح المصدر، بأن الوزارة لم تعلن عن أي قرارات جديدة تخص زيادة الدعم على البطاقة التموينية، وفي حال اتخاذ مثل هذه القرارات فسوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الصفحات والقنوات الرسمية التابعة لوزارة التموينية على غرار موقعها الإلكتروني وصفحاتها الموثقة على مواقع التواصل.

وناشدت مصادر مسؤولة بالوزارة كل المواطنين بضرورة تجنب السماع للشائعات، وضرورة أن يحصل المواطن على المعلومات التي تخص التموين من خلال المصادر الرسمية فقط.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها مستمرة في تنقية بطاقات التموين وتحديث قاعدة البيانات بشكل مستمر في هذه الفترة، وهذا من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية، كما تؤكد حرصها الشديد على توفير كافة السلع التموينية التي يحتاج إليها المواطن.