مضر أم مفيد؟.. مش هتاكله تاني بعد كدة حتى لو. ببلاش إليك ما يحدث لجسمك عند تناول اللب السوري أو اللب الاسمر

يوجد العديد من أنواع المسليات التي نقوم بتناولها بشكل متكرر أثناء مشاهدة الأفلام أو أثناء اللعب ووقت الترفيه على الإنترنت، ومن هذه المسليات اللب السوري أو كما يعرف باسم اللب الأسمر،ولكن نجد أن تناول كميات وفيرة من هذا اللب يمكن أن يؤدي إلى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة في جهل منه بهذا الأمر، ومن خلال موقعنا وفي هذا التقرير سوف نتعرف معا على أبرز اضرار اللب السوري تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أضرار اللب السوري

هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تحدث لجسم الإنسان عندما يكثر من تناول اللب السوري زيادة عن الحد المسموح به كالتالي:

  • أولا نجد أن تناول اللب السوري بكثرة يمكن أن يؤدي لإصابة الإنسان بزيادة الوزن والسمنة المفرطة كونه يحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تؤثر كذلك على زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يعرض الإنسان للإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • ثانيا نجد أن اللب السوري يحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح وهذا بكل تأكيد يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض الكلى بسبب ترسب الصوديوم فيها
  • ثالثا نجد أن نسبة الدهون الكبيرة الموجودة في اللب السوري يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة الكبد حيث لا يستطيع الكبد في مثل تلك الحالات أن يقوم بمقاومة السموم الناتجة عن الإفراط في تناول اللب السوري.
  • رابعا نجد أن جميع أطباء التغذية يحذرون من الإفراط في تناول اللب السوري لأنه يجعل الإنسان عرضة للإصابة بديدان المعدة.  يتعلم أكثر