هتعود لامعه من جديد|| تنظيف عيون البوتاجاز مهما كانت محروقة بمكون ميخطرش على بال العفريت

تتعرض عيون البوتاجاز للكثير من الحروق والمشكلات التي تجعل بريقه ولمعانه يختفي بسبب تناثر الزيوت والدهون وتراكمها مما يتسبب في جعل عيون البوتاجاز تتأثر أيضا وتصبح العيون بشكل باهت محروق وتتأثر أيضا كفاءة عملها، ومن خلال التقرير نتعرف بالتفصبل على كيفية تنظيف العيون الخاصة بالبوتاجاز بكل سهولة وبدون أن تتعرض لأي خدوش ولكي تسترجعي كفاءة عملها بشكل أفضل.

مكونات تنظيف عيون البوتاجاز

من الممكن أن تقوم ربة البيت بتنظيف سطح البوتاجاز وعيونه بكل سهولة عن طريق استخدام أفضل المنظفات التي تتفاعل مع طبقة الحروق أو بقايا الطعام التي تناثرت أثناء التسوية للمأكولات وهو ما يكون مصدر إزعاج وإرهاق لربة المنزل لأن ظهور تلك البقع والحروق يتسبب في صعوبة تنظيف العيون، ومن خلال التقرير نتعرف على طريقة فعالة للتنظيف السهل والسريع لتلك العيون دون أن تتعرض لأي صدأ وتستعيد بريقها ولمعانها أيضا.

  1. استخدمي المكونات التي تساعدك على التخلص من كل الحروق وبقايا الطعام الموجودة على السطح حيث يمكن استعمال الماء مع الصابون السائل مع الخل الأبيض والكربوناتو.
  2. تلك الخلطة الفعالة في التنظيف تقضي بشكل تام على أي آثار من البقع الدهنية والترسبات الزيتية التي تجعل شكل البوتاجاز وعيونه محروقة وبها رواسب.
  3. يمكن بعد خلط المكونات في وعاء منلسب فك العيون ونقعها في هذا المحلول المنظف ما لا يقل عن ساعة وهو ما يساعد على سرعة إذابة تلك الرواسب.
  4. بعد أن تم نقع العيون فترة مناسبة في خلطة التنظيف، قومي بغسلها تحت الماء الجاري مما يسهل من تنظيفها بشكل أسرع.
  5. بعد التنظيف يتم تجفيف العيون تماما وتوضع في مكانها مرة أخرى.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق وضع عيون البوتاجاز في الكيس البلاستيكي ثم أضيفي القليل من الأمونيا إلى الكيس ثم أغلق الكيس بإحكام واتركيه لمدة يوم أو يومين ثم اشطفي العيون جيدًا بالماء الدافئ وافركيها بإسفنجة ناعمة يجب الاحد في الاعتبار أن الأمونيا مادة سامة، لذا تأكدي من تهوية المكان جيدًا أثناء الاستخدام.

كيفية تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة بملح الليمون

  1. اخلطي ملح الليمون مع مسحوق غسيل مع القليل من الصابون السائل وبودرة البيكينج بودر.
  2. يتم خلط المكونات وتوزيعها على عيون البوتاجاز بعد فكها ووضعها في وعاء متسع.
  3. بعد ذلك يمكنك أن تفركي العيون بفرشاة أسنان قديمة أو ليفة ويتم فركها عدة مرات حتى تختفي آثار الحروق من فوقها تماما.