اختبار ذكاء مميز.. حرك عودين ثقاب لتصبح المعادلة التي أمامك صحيحة خلال 15 ثانية فقط!

نشر موقع إمبريوود الترفيهي، لغزًا جديدًا من ألغاز أعواد الثقاب حيث يتطلب اللغز تصحيح معادلة خاطئة عن طريق تحريك عودين فقط خلال 15 ثانية، موضحًا أن هذا النوع من الألغاز يعتبر سباق مثير ضد الزمن ومعركة حقيقية بين الذكاء والتركيز، مشيرًا إلى أن لغز أعواد الثقاب سيحفز عقلك ويدفعك إلى أقصى حدودك فلديك 15 ثانية فقط لتصحيح معادلة خاطئة عن طريق تحريك عودين فقط.

 هل تستطيع التغلب على الزمن؟ حل لغز عودي الثقاب!

وأوضح الموقع المتخصص في نشر الألغاز الذهنية الصعبة، أن هذا اللغز سباق ضد الزمن ومعركة ذكاء ونداء إلى جميع أصحاب العقول الذكية والتفكير السريع إلى أنه حان الوقت لاختبار قدرتك العقلية من خلال لعبة ألغاز أعواد الثقاب المحفزة، مشيرًا إلى أن الهدف هو تصحيح معادلة خاطئة باستخدام عودين فقط والمشكلة هي أن لدينا  15 ثانية فقط لحلها، فالمعادلة هي  4-2=3  مكتوبة بأعواد الثقاب ومع ذلك، هذه المعادلة غير صحيحة، ومهمتنا هي تحريك عودين فقط لجعلها صحيحة.

هل تمكنت من حل اللغز؟.. إليك الإجابة

وتابع الموقع: “الوقت يبدأ الآن استعد، اضبط المؤقت وانطلق ! ركز على الجائزة وتذكر أن كل ثانية لها قيمتها، أنت تبحث عن حل بسيط يجعل المعادلة صحيحة، هل بدأت التروس في عقلك في الدوران؟ تذكر أنك تحرك  عودين فقط . الوقت يمر بسرعة! إذا حركت أعواد الثقاب إلى اليمين، فيجب أن تنظر الآن إلى المعادلة 9-2=7 . هذا صحيح، من خلال تحريك عودين من الثلاثة، يمكنك تكوين الرقمين 7 و9 وجعل المعادلة صحيحة.