أولمبياد باريس 2024 .. فرنسا تهزم بطل العالم في الرجبي وتعانق الذهب

فاز منتخب فرنسا بأول ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فوزها المثير 28-7 في نهائي سباعيات الرجبي للرجال على بطل الألعاب الأولمبية مرتين، دولة فيجي، منذ قليل.

في غضون سبع دقائق من بداية المباراة، نجح لاعب خط الوسط في تسجيل محاولة واحدة وسجل هدفين آخرين وحضر الرئيس الفرنسي وكان إيمانويل ماكرون حاضرًا أول مباراة يخوضها فريق بلاد المضيف لأولمبياد 2024.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، استطاعت دولة فيجي الفوز بالميدالية الذهبية في عام 2016، وفعلت ذلك مرة أخرى في عام 2020 ولم تُهزم في 17 مباراة أولمبية، رغم صغر حجمها وقلة سكانها.

 طوال ذلك الوقت، حاظت على مسافة كبيرة بينها وبين كل الفرق الأخرى بحوالي أربع نقاط، إذ خسرت فرنسا أمامهم بفارق سبع نقاط فقط قبل يومين.

 وفي منتصف المباراة بدا الأمر كما لو أن فرنسا ستخسر مرة أخرى، تمامًا كما حدث مع بريطانيا العظمى ونيوزيلندا في النهائيات قبل هذه المباراة.

وسجل دوبون المحاولة الثالثة بتسديدة من مسافة قريبة، والرابعة من خلف مجموعة من اللاعبين المتدافعين ليضمن الفوز، إذ ضج الملعب بالتصفيق الحاد.

افتتاح أولمبياد باريس 2024

 

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول أمس الجمعة، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في احتفال غير تقليدي شهد وصول الرياضيين في قوارب على طول نهر السين، وعروضًا راقصة ومسرحية على طول ضفاف النهر.

أولمبياد 2024 

كان رافائيل نادال وزين الدين زيدان ونادية كومانيتشي وسيرينا ويليامز وكارل لويس من بين نجوم الرياضة الذين شاركوا في الحفل الذي انتهى بعودة مفاجئة للمطربة الكندية سيلين ديون، التي عادت إلى الغناء بعد صراع مع متلازمة التصلب.

 كما ظهرت ليدي جاجا خلال العرض، وكذلك مغني الراب ريم كيه وفرقة الميتال جوجيرا والمطربة وآيا ناكامورا ، الفنانة الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعًا في العالم، إذ قدم كلاً منهم عرضًا استثنائيًا بعاصمة النور والملائكة.

أولمبياد باريس 

 قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن الألعاب الأولمبية ستجمع العالم في وقت الصراع، دون أن يذكر أي صراع على وجه التحديد. 

الجدير بالذكر أن الألعاب بدأت على أرض الواقع صباح أمس، السبت في باريس. 

 

نقلاً عن جريدة الوفد