فكرة متخطرش علي بال العفريت …ضع عملة معدنية في الفريزر قبل السفر وحط في بطنك بطيخة صيفي!؟

عندما تغادر المنزل لعدة أيام لأغراض متنوعة مثل السفر أو زيارة العائلة أو العمل، وتترك الطعام داخل الثلاجة لفترة طويلة، عند عودتك إلى المنزل يمكنك تناول هذه الأطعمة. ومع ذلك، قد تكون هذه الأطعمة خطرة على صحة أفراد الأسرة بسبب انقطاع الكهرباء المفاجئ سنقدم لك في هذا المقال طرقًا للتأكد من سلامة الطعام في الثلاجة خلال غيبتك عن المنزل.

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

images 3 10

من المعتاد أن تترك بعض الطعام في الثلاجة أو الفريزر قبل السفر، وتريد الاحتفاظ به بدلاً من التخلص منه حتى تعود للاستفادة منه، لكن ما الذي يضمن لك عدم انقطاع التيار الكهربائي عنه وإتلافه؟

يأتي دور العملة المعدنية في تحديد ما إذا كانت الكهرباء قد انقطعت عن المنزل أم لا، وذلك من خلال ملء كوب بالماء ووضعه في الفريزر حتى يتجمد تمامًا، ثم نضع عليه عملة معدنية بأي قيمة فإذا حدث انقطاع في التيار الكهربائي، سيبدأ الثلج في الذوبان، مما يؤدي إلى انخفاض العملة أكثر وأكثر حتى تصل إلى قاع الكوب وبذلك نكون قد عرفنا أن الطعام الموجود في الثلاجة غير صالح للاستهلاك بأي شكل، وأنه قد فسد ويسبب التسمم بلا شك.

نصائح هامة قبل السفر

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار السفر:

  •  أولاً يجب التأكد من إفراغ الثلاجة تمامًا من الطعام وفصلها عن التيار الكهربائي لتجنب تلفها نتيجة انقطاع التيار لفترات طويلة.
  •  من الضروري أيضًا فصل أي أجهزة كهربائية مثل التلفاز أو الغلاية أو السخان عن مصدر الكهرباء، وإطفاء الأضواء، والتأكد من غلق الأبواب جيدًا بالمفتاح لتفادي السرقات.