للأزواج فقط|| خلطة جبارة من القرنفل والليمون تبحث عنها النساء في غرفة النوم.. تعرف عليها!!

استخدم الناس القرنفل لآلاف السنين كنوع من التوابل في الطعام ولتحسين رائحة الفم، كما تم استخدامه بشكل شائع لفترة طويلة وحتى الآن لتخفيف آلام الأسنان بالإضافة إلى فوائده الصحية وقيمته الغذائية، يعد القرنفل من الأعشاب التي يمكن أن تعزز إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، مما يزيد من الرغبة والأداء الجنسي لدى كلا الجنسين كما يمتلك القرنفل القدرة على تحسين أعراض بعض المشكلات الجنسية عند الرجال بشكل خاص. استكشف أبرز فوائد القرنفل للصحة الجنسية من خلال هذا المقال.

فوائد القرنفل والليمون للجسم

  1. تخفيف ألم البطن
  • يلعب مشروب القرنفل مع الليمون يلعب دورًا هامًا في تخفيف آلام البطن وتنظيفها من البكتيريا الضارة، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التهاب الأمعاء وتهيج القولون.

2. فقدان للوزن

  • يساعد شرب القرنفل مع الليمون يساعد على فقدان الوزن، حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تعمل على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومع ذلك، يجب تجنّب تحليته بالسكر الأبيض لتفادي الحصول على سعرات حرارية إضافية.

3.تنظيف البشرة

  • غمس قطنة في مشروب القرنفل مع الليمون تمريرها على الوجه يساعد في تنظيف مسام الجلد من الشوائب، مما يجعل البشرة أكثر إشراقًا وحيوية.

4.تعزيز صحة الفم

  •  مضمضة الفم بمشروب القرنفل مع الليمون تُعتبر واحدة من العادات الصحية التي تُساهم في تقليل فرص الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما أنها تُساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة من خلال محاربة البكتيريا.

كم مرة تشرب القرنفل مع الليمون في الأسبوع؟

يفضل شرب القرنفل مع الليمون مرة واحدة في الأسبوع، لأن تناوله بشكل يومي قد يُسبب تأثيرات سلبية على صحة الجسم.

طريقة تحضير مشروب القرنفل مع الليمون

المكونات

  1. الماء المغلي.
  2. 2 – 3 حبات من القرنفل.
  3.   ثمرة واحدة من الليمون.
  4.  ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

يوجد طريقتان لتحضير مشروب القرنفل مع الليمون، وهما:

الطريقة الأولى

  1.  نقع حبات القرنفل في الماء المغلي.
  2.  عصر الليمون بعد مرور 10 دقائق.
  3.  تصفية المشروب جيدًا. إضافة عسل النحل كتحلية، وبالتالي يصبح المشروب مستعدًا للشرب.

الطريقة الثانية

  1. قم بإضافة القرنفل وعصير الليمون والعسل إلى الماء المغلي، ثم اخفق المكونات جيدًا في الخلاط لمدة تتراوح من 20 إلى 40 ثانية.
  2.  قم بتصفية المشروب بشكل جيد قبل تناوله، خصوصًا إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان.