“ضاع عمرك وأنت متعرفش”… يوجد زر في ريموت التكييف يخفض فاتورة الكهرباء إلى النصف!!!

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تبدأ الموجات الساخنة بالدخول إلى المنازل مما يجعل الكثيرين يواجهون زيادة كبيرة في درجات الحرارة حتى في حال عدم تعرضهم لأشعة الشمس بشكل مباشر يُستخدم المكيف والمروحة لتبريد المنزل ولكن تشغيل هذه الأجهزة بكثرة وبدون انقطاع يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، مما يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء للكثيرين لكن أصبحت الأمور الآن أسهل مما كانت عليه، فقد يمكنك التعرف على الزر الموجود في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتكييف، والذي يساعد على تقليل فاتورة الكهرباء إذا كنت تستخدم المكيف أو المبرد الكهربائي بالفعل تابع هذا المقال لتتعرف على كيفية تقليل استهلاك الكهرباء.

تقليل استخدام التكييف

  1. فقط اختر وضع تشغيل المكيف، فعندما يأتي فصل الصيف وترتفع درجات الحرارة يزيد استخدام المكيفات ويرتفع الطلب على الكهرباء.
  2.  ولكن إذا فكرت في تشغيل المكيف على الوضع الجاف، فسيكون ذلك من أفضل الخيارات التي ستساعدك فعلاً في تقليل فاتورة الكهرباء واستخدام المكيف حسب الحاجة، حيث أنه يقوم بسحب الرطوبة الزائدة من الهواء ويخفف الحمل على الجهاز.

ما الفرق بين وضع التكييف الجاف والبارد

  • الوضع الجاف يساهم في خفض مستوى الرطوبة في الجو بفضل نظامه الخاص، كما يعمل على تعزيز جودة الهواء وتقليل استهلاك الكهرباء.
  • بينما في الوضع البارد، يقوم التكييف بتبريد الهواء وإزالة كمية من الرطوبة من الجو عبر الفتحات المخصصة لذلك.