بتخش الحمام كام مرة؟.. احذر من هذه العلامة المتكررة قد تكون مؤشراً على سرطان الأمعاء

يعد سرطان الأمعاء من أكثر أنواع السرطان شيوعًا، وكما هو الحال مع جميع أنواع السرطان، فإن التشخيص يتحسن بشكل ملحوظ كلما تم اكتشافه مبكرًا، ومع ذلك، هذا يعني أنك بحاجة إلى فحص عادات الأمعاء لديك حتى يمكن اكتشاف أي تغييرات غير عادية على الفور، وبحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية فإن الذهاب إلى المرحاض دليل على ذلك.

اكتشاف سرطان الأمعاء

كما أن مراقبة حركات الأمعاء قد يظهر الفرق بين اكتشاف سرطان الأمعاء، إذ قد تختبئ إحدى العلامات التحذيرية للكشف عنه في عدد المرات التي تستخدم فيها حمامك، وفي هذا الإطار، صرحت الطبيبة البريطانية، جيما ستيوارت، الخبيرة في القناة الهضمية ، بالمؤسسة الصحية Gut Wealth : “كل جسم مختلف، بالنسبة لانتظام حركة الأمعاء، فإن “الطبيعي” ما بين ثلاث مرات في اليوم”.

وفي حالة إذا كنت تذهب للحمام أكثر من الطبيعي لأكثر من ثلاثة أسابيع، فيمكن أن تكون واحدة من العلامات المبكرة لسرطان الأمعاء، كما يمكنك مراقبة التغييرات في اللون والاتساق، بالإضافة إلى إن سرطان الأمعاء في الغالب ما يتسبب في أن يجعل البراز أكثر سلاسة، إلى جانب أن الإمساك قد يكون علامة تحذير إلا أن هذا أقل شيوعًا لأسباب خطيرة مثل سرطان الأمعاء.

أعراض الإصابة بسرطان الأمعاء

ومن أبرز الأعراض الأخرى التي قد تظهر في المرحاض “الدم، حيث أن الدم في برازك من أكثر علامات الإصابة بسرطان الأمعاء شيوعًا، إذ يستهدف حوالي 89 بالمائة من المرضى، وذلك حسب بحث نُشر في مجلة Annals of the Royal College of Surgeons of England.

وهناك أيضًا علامة أخرى قد يتم اكتشافها بين جدران الحمام الأربعة هي، شعورك بأنك بحاجة إلى إفراغ أمعائك حتى عندما لا تفعل ذلك لأنها فارغة بالفعل.