“ضاع عمرنا واحنا بنستخدمه غلط”.. الطرق الصحيحة للحصول على فوائد الثوم| تعرف عليها

يعد الثوم عنصرًا أساسيًا في معظم الأكلات المقدمة على المائدة في غالبية البيوت المصرية، لنكهته المميزة وفوائده الصحية العديدة، كما أن الثوم على الريق فعال جدًا في الوقاية من مختلف الأمراض وعلاجها، إلا أنه ينبغي أن يتم تناوله أيضا طوال اليوم بشكل معين، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال، أبرز فوائد الثوم على معدة فارغة والطريقة الصحيحة لتناوله وفقا لما ورد في موقع تايمز أوف إنديا.

فوائد الثوم

يحتوي الثوم على العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك يحصل الجسم على هذه الفوائد بشكل أفضل عند تناوله على الريق:

مضاد حيوي طبيعي

أظهرت الدراسات أن الثوم في حال تم تناوله على الريق فأنه يعمل كمضاد حيوي قوي، حيث يساعد على تعزيز عمل الكبد والمثانة كما أنه فعال في علاج مشاكل المعدة بما في ذلك الإسهال، إلى جانب أنه يعزز عملية الهضم والشهية، كما أنه يساهم في السيطرة على التوتر، وبالتالي يمنع إنتاج حمض المعدة عادة عندما تشعر بالتوتر.

يزيل السموم من الجسم

يعد الثوم من أقوى الأطعمة التي تعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم في الطب البديل، كما يصر الخبراء في هذا الفرع من الطب على أن الثوم فعال وقوي للغاية لدرجة أنه يستطيع التخلص من الطفيليات والديدان، ويمنع أمراض مثل التيفوس ومرض السكري، والاكتئاب، وبعض أنواع السرطان.

التنفس

يساعد الثوم في الوقاية والعلاج السل، والالتهاب الرئوي، ونزلات البرد، والتهاب الشعب الهوائية ، ونزلات الشعب الهوائية المزمنة، واحتقان الرئة، كما أنه مفيد في مرض السل والسعال الديكي.

الطريقة الصحيحة لتناول الثوم

للحصول على أكبر قدر من الفوائد، يجب تناول الثوم بالطريقة التالية:

  • ينبغي تناول رأس كاملة من الثوم يومياً.
  • قسمها إلى أجزاء مختلفة يمكن تناولها بأي شكل من الأشكال.
  • يجب أن يكون الثوم نيئًا أو ذو لون بني فاتح في الفرن.