هيجيب فلوس كتير.. اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 100مليون برميل يوميا.. حدث تاريخي!!

في حدث لم يسبق له الحدوث على الإطلاق نجد مشروع كبير نحن الآن قادمين إليه وهو أن جمهورية مصر العربية تسعى إلى حفر 5 آبار جديدة وذلك بحقلين نفط في خليج السويس باحتياطي يتخطى الـ 100 مليون برميل وهي خطوة قوية نحو تنشيط الإنتاج وتعزيز موارد القاهرة من إنتاج الهيدروكربونات، وسوف نستعرض تفاصيل هذا البيان الرسمي خلال أسطر هذا التقرير.

تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة

حسبما ورد في بيان استقبلته منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن فإن شركة بترول خليج السويس والتي تدعى “جابكو” تنوي حفر 5 آبار جديدة في حقلي الوصل وصفا وهذا من أجل ضخ ما يزيد عن 100 مليون برميل في مخزون النفط ورفع معظل الإنتاج إلى 15 ألف برميل بصورة يومية بحلول النصف الآخر من العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي الاستثمارات في مشروع التنمية وحفر الآبار حوالي 226 مليون دولار، ويقوم على ذلك تعاون من شركات بتروجيت وإنبي وخدمات البترول البحرية.

ولقد قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية يوم الخميس الماضي الموافق 25 من يوليو 2024 بجولة بمنصة تسهيلات انتاج حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز بشمال شرق رمضان في خليج السويس بمشاركة من شركة دراغون أويل الإماراتية، وجاري الآن متابعة عمليات الحفر البحري بأحدث التقنيات للحصول على ما يدعم الاقتصاد الوطني وزيادة مخزون الدولة من احتياطي النفط قدر المستطاع.