عشان محدش يضحك عليك.. الطريقة الصحيحة لشراء المانجو.. تحذير من وجود هذه العلامة

يلجأ الكثير من الفلاحين إلى البحث عن طرق سهلة لتسريع نضج الثمرة خاصة مع انطلاق موسم حصاد المانجو استعدادًا لبيعها في الأسواق، وقد تم تحذير المزارعين من استخدام طرق غير صحيحة أثناء التعبئة عبر استخدام خليط من المواد العضوية المتحللة التي تستخدم في تسريع النضج، فهذه المواد قد تبقي عالقة في الثمرة مما يعرض المواطنين لأخطار التسمم الغذائي.

الطريقة الصحيحة لشراء المانجو

أوضح أحد مزارعي المانجو محمد منصور وهو مزارع مقيم في منطقة التعاون في جبل مريم في محافظة الاسماعيلية أن هناك طرق متعددة لحصاد المانجو سواء في ورق الاسمنت أو في قش الأرز، ولكن يجب حصاد المانجو في مكان بدرجة حرارة مرتفعة لتسريع عملية نضج المانجو، ولكن قد تتسبب هذه الطريقة في جعل طعم المانجو مرًا بعض الشئ أو قد تسبب ضررًا للانسان.

وذلك لأن المانجو لم تنضج على الشجرة بشكل كامل، كما يستخدم بعض المزارعين طريقة رش الكربون على المانجو بعد حصادها من الاشجار، وتؤدي هذه الطريقة الى تغيير لون القشرة الخارجية من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر خلال بضعة أيام، وبهذا تصبح الثمرة غير متماسكة وتفقد تناسقها من الداخل.

مش باللون او الشكل.. حيل لشراء مانجا مسكرة ولذيذة

التحذير من طرق نضج المانجو الخاطئة

حذر استشاري زراعة المانجو المهندس أحمد علوان أن اعتماد المزارعين على الطرق السريعة لتسريع نضج ثمار المانجو في وقت قليل تسبب الكثير من الأخطار، حيث تحتوي الثمار على سواد في منطقة العنق في حالة استخدام مواد كيميائية بنسبة 90% مما يفقد المانجو طعمها الفريد.