«أقوى من إبر الانسولين 1000 مرة».. إليكم أعشاب ربانية تخفض السكر التراكمي في الدم فوراً خلال 30 دقيقة فقط!!!

 

أعشاب قوية تعمل على خفض نسبة السكر التراكمي في الدم، كما أشار الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في مجلة (الكيمياء والأحياء) إلى أنه أصبح من الواضح أن نبات الخضار والذي يعرف أيضًا باسم ( بلسم الكمثرى)، يخفض نسبة السكر في الدم في الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية المميز سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على الأعشاب الطبيعية التي تقلل نسبة السكر التراكمي في الدم

وأضافوا أن هناك حاجة إلى بدائل لأدوية السكري الحالية بسبب آثارها الجانبية وفعاليتها المحدودة.

في هذه الدراسة، استخرج تان وزملاؤه ووصفوا عدة مركبات من البطيخ المر تسمى ترايتيربينويد كوكوربيتان واختبروا آثارها على نسبة السكر في الدم واستقلاب الدهون في الخلايا البشرية والفئران.

وعندما اختبروها على خلايا العضلات والدهون، وجد الباحثون أن المركبات حفزت مستقبلات السكر في الدم (GLUT4) على الانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية، مما يساهم في تحقيق استقلاب أكثر فعالية للسكر في الدم.

تم العثور على تأثيرات مشابهة لتلك الموجودة في الأنسولين في عدد قليل من المركبات التي تم اختبارها.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على اثنين من المركبات في الفئران أنها ساهمت في خفض نسبة السكر في الدم وحرق الدهون، وكان أحدهما فعالا بشكل خاص في خفض نسبة السكر في الدم في الحيوانات التي تناولت نظاما غذائيا عالي الدهون.

وأشار الباحثون إلى أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات البطيخ المر.

وخلصوا إلى أن “الدراسة الحالية توفر أساسًا مهمًا لمزيد من التحليل للعلاقة المتعلقة بالبنية النشطة لتحقيق أفضل استغلال لنبات البطيخ المر في علاج مقاومة الأنسولين والسمنة”.