«فعالة 100%»..تعرف على وصفات طبيعية للتخلص من النمل نهائيا من المنزل.. (أبرزها الملح والنعناع)

 

“وصفات طبيعية للتخلص من النمل نهائيا من المنزل. لا شك أن النمل من أكثر الحشرات المنزلية المزعجة التي يصعب السيطرة عليها في بعض الأحيان، حيث ينجذب إلى أبسط الأشياء في المنزل، سواء فتات الطعام على الأرض، أو الحلويات، أو أكياس الطعام في المطبخ. ، ويمكنهم الدخول. من أصغر الشقوق والفتحات! لكن لا داعي للقلق، فهناك عدة وصفات طبيعية تساعد على التخلص منها بمكونات بسيطة متوفرة في المنزل أو أقرب محل بقالة، دون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية قد تسبب آثاراً جانبية، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنقوم أشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 تعرفي على مجموعة وصفات طبيعية للتخلص من النمل نهائيا من المنزل

وصفات طبيعية للتخلص من النمل في البيت.. أبرزها الملح والخل

وصفة الملح لتخلص من النمل

ورغم أن الملح لا يقتل النمل في كثير من الأحيان، إلا أنه يساعد على إبعاده والتخلص منه بشكل جيد وآمن، دون أي روائح مزعجة أو آثار غير مرغوب فيها. ويمكن استخدامه عن طريق إذابة بضع ملاعق منه في كمية مناسبة من الماء المغلي، ووضع المحلول في زجاجة رذاذ. ثم رش المناطق التي يتواجد فيها النمل بالمنزل.

كما يمكن استخدام الملح بمفرده من خلال خلق حاجز لا يستطيع النمل عادة عبوره، سواء عند عتبات النوافذ والأبواب في المنزل، أو في أي مكان آخر يخرج منه النمل أو يصل إليه للحصول على الطعام.

وصفة الخل لتخلص من النمل

النمل لا يحب رائحة الخل على الإطلاق؛ لأنه قوي ورائحته تغلب على رائحة مادة يفرزها النمل تسمى الفيرومونات، يستخدمها للتواصل مع بعضه البعض وتحديد الأماكن التي يوجد بها الطعام ويعود إليها لاحقاً بعدد أكبر من النمل.

لذلك يمكن التخلص من النمل الموجود في المنزل وإبعاده بكل سهولة باستخدام الخل، وذلك عن طريق خلط كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الماء بنسبة (1:1) أو حتى استخدامه دون تخفيف إذا كانت رائحته موجودة. لا تسبب إزعاجا. ويفضل إضافة بضع قطرات من زيت النعناع للحصول على النتائج. والأفضل بعد ذلك وضع المحلول في زجاجة رذاذ ورش الأماكن التي يتواجد فيها النمل والتي يمكن أن يدخل منها. يمكنك أيضاً مسح أرضيات وطاولات المنزل بهذا المحلول مرة واحدة في الأسبوع، وبعدها ستلاحظين اختفاء النمل تدريجياً.

وصفة زيت النعناع لتخلص من النمل

يعتبر زيت النعناع وسيلة فعالة للتخلص من النمل في المنزل دون استخدام مواد ذات رائحة مزعجة، مثل الخل أو أي شيء آخر. وجدت دراسة تابعة لمجلة علم الحشرات الاقتصادية عام 2020 أن زيت النعناع له تأثير جيد ساعد في طرد النمل الأحمر الأوروبي الغازي. وهو نوع قوي من النمل، فماذا عن النمل المنزلي؟

يمكن استخدام زيت النعناع للتخلص من النمل في المنزل بطريقتين. الطريقة الأولى هي مزج 10-20 قطرة منه مع كوبين من الماء، ثم وضع المحلول في زجاجة رذاذ ورش الأماكن التي يتواجد فيها النمل في المنزل، وتكرر العملية بعد أن يجف المحلول للحصول على نتائج أفضل. أما الطريقة الثانية فتقوم على غمس كرات القطن في زيت النعناع غير المخفف، ثم وضعها بالقرب من النمل في المنزل، واستبدالها أسبوعيا بكرات جديدة مشبعة بالزيت.”, “يمكنك استخدام الزيوت العطرية غير زيت النعناع، فهي فعالة أيضًا في طرد النمل والحشرات بشكل عام، مثل الزيوت المستخرجة من شجرة الشاي، والقرفة، والليمون، والكافور.

تحذير عند استخدام زيت النعناع

يجب إبعاد الزيوت العطرية عن الحيوانات الأليفة في حالة وجود أي منها في المنزل. وخاصة القطط، حيث أن ذلك يؤثر سلباً على صحتهم إذا تعرضوا له.

وصفة الحمضيات لتخلص من النمل

تساعد الفواكه الحمضية بأنواعها، بما في ذلك الليمون والبرتقال والجريب فروت، على التخلص من النمل من خلال إخفاء الرائحة التي تفرزها في الأماكن التي يوجد بها طعام لجذب المزيد من النمل إليه. ويتم ذلك عن طريق وضع عصير الحمضيات في زجاجة رذاذ، ثم رشه في الأماكن التي يتواجد فيها النمل. أو هرس قشور الحمضيات مع القليل من الماء، ثم وضعها بالقرب من الشقوق التي تخرج منها أو حتى إغلاقها هناك، حيث تحتوي هذه القشور على زيت حمضي يقتل النمل.

وصفة الفلفل الحار لتخلص من النمل

رائحة الفلفل الحار مزعجة وتطرد النمل، كما أن محلول الماء والفلفل فعال أيضاً في قتل النمل، فيمكن استخدامه كمحلول أو مسحوق مطحون عن طريق رشه على أماكن تواجد النمل. حيث ستتم ملاحظتها خلال وقت قصير، لكن ينصح بارتداء القفازات والكمامة. تجنب لمس العينين عند استخدامه. لتجنب حدوث أي آثار جانبية، مثل تهيج الجلد أو العينين.

وصفة القرفة لتخلص من النمل

تحتوي القرفة على مركب عطري قوي يساعد في التخلص من النمل، خاصة إذا تم استخدام زيت القرفة المركز. ويمكن استخدام القرفة المطحونة أو زيت القرفة بشكل عام لهذا الغرض، وذلك بوضع كمية مناسبة منه على قطعة من القطن -حتى يسهل إزالته لاحقاً-، ثم وضعها في أماكن تواجد النمل في المنزل و حول الثقوب والشقوق التي يمكن أن يدخلوا من خلالها.

وصفة القهوة لتخلص من النمل

حيث وقد وجد بعض الباحثين وخبراء الآفات أن القهوة المطحونة، وخاصة القهوة العربية، فعالة في طرد النمل. وبسبب رائحته القوية، يمكن استخدامه بسهولة عن طريق رش البن المطحون في الأماكن التي يتواجد فيها النمل، بما في ذلك الأسطح والأرضيات وعتبات النوافذ. إلا أن هذه الطريقة مؤقتة وتفقد فعاليتها بمجرد جفاف القهوة، لذا ينصح بتغييرها بشكل متكرر، ولتسهيل استبدالها يفضل وضعها على المناديل الورقية. ورق.

نصائح هامة عند طرد النمل من المنزل

حيث وينصح بعدة أمور أخرى للتخلص من النمل نهائياً، بالإضافة إلى استخدام الوصفات الطبيعية، وأهمها الحفاظ على نظافة المنزل قدر الإمكان، وخاصة المطبخ خالياً من فتات الطعام أو غيرها من الأشياء التي ينجذب إليها النمل، وتنظيف أطباق الطعام مباشرة بعد الاستخدام، بالإضافة إلى ملء الفجوات والشقوق التي يمكن أن يدخلها النمل بإحكام، ويمكن استخدام بعض المواد الكيميائية الفعالة والصديقة للبيئة للتخلص من الحشرات، مثل البوراكس وحمض البوريك، ولكن من من الضروري إبعادهم عن الأطفال أو الحيوانات الأليفة.”