الأرصاد توضح: حالة الطقس غداً الاثنين 29 يوليو 2024 ودرجات الحرارة على جميع المحافظات

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات للمواطنين بشأن طقس غدا الاثنين الـ 29 من يوليو الجاري، حيث يتوقع أن يسود أجواء شديدة الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

طقس غدا الاثنين الـ 29 يوليو

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدا الاثنين استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، كما تنشط الرياح أحيانا على بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكاثف الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة.

وطالبت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر من الشبورة في الساعات الأولي خاصة المسافرين، إضافة إلى توخي الحذر بشأن الموجة الحارة بعدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية واسعة، وإتباع التعليمات التي تصدرها الهيئة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين

وتتوقع الأرصاد،  ان تحافظ درجات الحرارة على قيمها المرتفعة في جميع الأنحاء، حيث تصل في القاهرة لـ 36 درجة حرارة عظمي، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل العظمي غدا نحو 36 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 26 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي غدا نحو 33 درجة والصغرى ليلا تسجل نحو 24 درجة.
  • مطروح: درجة الحرارة العظمي غدا تصل لـ 31 درجة، والصغرى ليلا تصل لـ 25 درجة.
  • سوهاج: العظمي غدا تسجل نحو 40 درجة والصغرى في الليل تصل لـ 26 درجة.
  • قنا: العظمي غدا تسجل نحو 42 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 27 درجة.
  • أسوان: يتوقع أن تصل العظمي غدا نحو 43 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 29 درجة.