لن تخطر على بال أحد .. أفضل الأساليب لتقليل الكهرباء وترشيد استهلاك المكيف لخفض فاتورة الكهرباء 

يرغب عدد كبير جدا من الأفراد في تقليل استهلاك الكهرباء مما يعمل على تخفيض قيمة الفاتورة الشهرية خاصة في ظل استخدام التكييف بشكل متكرر خلال فصل الصيف الحالي، وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على أساليب من شأنها أن تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء المستخدمة في تشغيل المكيفات، وبهذا سوف يكون هناك انخفاض مباشر في قيمة الفاتورة تابعونا للتفاصيل.

 

 

أساليب تقليل الكهرباء عند استخدام المكيف

 

لقد نشر جهاز مرفق الكهرباء وهذا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من النصائح للمواطنين ولكن من شأنها أن تعمل على ترشيد استهلاك أجهزة المكيفات وجاءت كالتالي:

  • أولا لابد أن يتم العمل على ضبط حرارة جهاز التكييف على درجة 28 وهذا بكل تأكيد سوف يساهم في العمل على توفير الطاقة الكهربائية من خلال خفض الاستهلاك.
  • ثانيا لابد أن يتم عمل صيانة دورية لجهاز التكييف، ويكون هذا من خلال تنظيف فلاتر الهواء وفحص جميع الأجزاء الداخلية والخارجية للجهاز للتأكد من أنه يعمل بكفاءة ولا يستهلك طاقة كهربائية أكثر من المطلوب.
  • ثالثا لابد وأن يتم تشغيل التكييف فقط عند غلق الأبواب والشبابيك ولكن العكس يعمل على رفع قيمة الفاتورة.
  • رابعا لابد أن يتم العمل على تشغيل مروحة بجانب التكييف لتعمل على تسريع الهواء البارد في الغرفة، وبهذا يقل توقيت عمل التكييف للشعور بالبرودة سريعاً.