طول الوقت بنعجنه ونسوي غلط|| طريقة عمل العيش الفينو بعجينة قطنية هشة زي المخابز دايب زي القطن هتعتمدي الطريقة

المخبوزات وأنواع العيش المختلفة من الضروريات والاحتياجات الغذائية اليومية التي تهتم ربة البيت بتوفيرها بشكل يومي، ومن خلال الآتي نذكر وصفة منزلية تسهل بشكل كبير من عمل أفضل عجينة عيش فينو منزلية من مكونات بسيطة تسهل من عمل نوع من الخبز المحبب للكثيرين، ويعد من أنواع الخبز المستخدمة لعمل ساندويتشات المدارس السريعة أو الرحلات، وفيما يلي نذكر أفضل طريقة للتحضير، والمكونات والمقادير الضرورية لعمل عجينة طرية وهشة.

مكونات عمل العيش الفينو

يمكن تجهيز عجينة خيز الفينو وتكون هشة ومرتفعة وبقوام مميز يصلح لتحضير أفضل أنواع العيش التي يمكن حشوها بحشوات مختلفة مثل الجبن الرومي أو الشيدر أو الحلاوة الطحينية، ولذلك نوضح من خلال المقال كل المكونات التي يتطلبها تحضير هذا النوع من الخبز المميز بمكوناته المتاحة في كل بيت ويمكن تجهيز خبز فينو هش سريع التحضير من خلال متابعة تلك الخطوات المقبلة حتى يتم عمل أفضل عجينة هشة ومرتفعة، وأهم المقادير المطلوبة لعمل العجينة ما يلي:

يجب أن يكون الماء دافئ وليس ساخن لتفعيل الخميرة بشكل صحيح لا بدأ من العجن الجيد للعجينة يجعلها هشة وطرية ثم اتركي العجينة ترتاح لمدة كافية حتى تتخمر جيدًا يجب أن يتم تسخين الفرن جيدًا قبل وضع العجين.

  1. 3 كوب من الدقيق.
  2. ربع كوب من زيت الذرة.
  3. ملعقة صغيرة ملح.
  4. ملعقة من الخميرة الفورية.
  5. 1 ملعقة من السكر.
  6. 1 ملعقة من الخل.
  7. ماء فاتر للعجن.
  8. ربع كوب حليب بودرة.
  9. 1 ملعقة من السمسم.
  10. 1 ملعقة من حبة البركة.

طريقة تحضير العيش الفينو

  1. أولًا يجب أن تقومي بعمل العجينة من خلال استخدام الدقيق ونخله جيدا وهذا يساعد على أن يكون الخبز هش بعد التسوية، ويخلط معه السكر مع الخميرة.
  2. بعد خلط كل المكونات الجافة معا يمكنك أن تضيفي الماء والزيت وإضافة الماء تكون بشكل تدريجي حتى تتكون عجينة ملساء ناعمة تترك حتى تستكمل تخميرها.
  3. بعد التخمير قطع العجين إلى كرات ويتم فردها بعد رش الدقيق يتم لف العجينة بشكل اسطواني وتترك حتى تتخمر.

بعد أن يتم تخمير لفائف الخبز الفينو يمكنك رش الحليب بكمية بسيطة على الوجه مع رشة من حبة البركة والسمسم ويمكنك أن تقومي بوضع الخبز في الفرن على حرارة 200 درجة حتى تتم التسوية.