مفاجأة سحرية لا يعرفها أحد .. خمس استخدامات سحرية لكاميرا التصوير بالهاتف..!!!

بإمكانك استخدام كاميرا الهاتف الذكي لأداء العديد من المهام وليس فقط لالتقاط صور العائلة أو المناظر الطبيعية من خلال تطبيقات مناسبة، يمكنك الاستفادة الكاملة من الكاميرا، مثل ترجمة النصوص ومسح المستندات والعديد من الوظائف الأخرى ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

وظائف كاميرا الهاتف المحمول

  1. استكشاف السماء عبر كاميرا الهاتف

  • يستمتع العديد من الأشخاص بالتأمل في النجوم في ليلة صافية ومع ذلك، يمكنك تحسين هذه التجربة من خلال معرفة ما تنظر إليه، وتطبيق Star Walk 2 هو أحد أفضل التطبيقات التي تمكنك من ذلك، حيث يستخدم موقعك وبيانات الجيروسكوب في هاتفك لتحديد النجوم والأقمار الصناعية وغيرها.

2.رقمنة المستندات الورقية

  • باستخدام كاميرا الهاتف يمكنك تحويل المستندات الورقية إلى مستندات رقمية بسهولة يمكنك استخدام تطبيق Microsoft Lens لمسح الصور أو المستندات المطبوعة أو بطاقات العمل أو أي مستند بخط اليد وتحويلها إلى مستند رقمي بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحرير ومشاركة المستندات أو حفظها بتنسيق PDF في الهاتف أو تحميلها إلى تطبيقات أخرى مثل وورد أو OneNote أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

3.البحث عن المعلومات عبر كاميرا الهاتف

  • توفر لك تطبيق عدسة غوغل، الذي يأتي مدمجًا في تطبيق صور غوغل، إمكانية التقاط صورة لأي شيء والحصول على معلومات حوله كما يمكنك التعرف على العنصر المعروض في الصورة، سواء كان موقعًا تاريخيًا أو قطعة فنية، وتقديم معلومات حوله.

4.استخدام كاميرا الهاتف المحمول كوسيلة للمراقبة

  • بإمكانك استخدام كاميرا هاتفك القديم كجهاز أمني للمراقبة عن بعد. واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها هو تطبيق Manything، الذي يتيح لك بث مباشر من أي مكان كما يمكنه إرسال إشعارات عند اكتشاف حركة أمام الكاميرا وحفظ مقاطع الفيديو في حسابك عبر السحابة.

5.الترجمة إلى لغتك الأم عبر كاميرا الهاتف

  • من خلال استخدام تطبيق ترجمة غوغل، يمكنك توجيه كاميرا هاتفك نحو الكلمات التي تحتاج إلى ترجمتها على الفور، أو استيراد صورة من هاتفك لترجمة النص الموجود فيها.
  •  كما يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة اكتشاف اللغة التي تريد ترجمتها، وهو يدعم حتى الآن 108 لغات حول العالم.